الشيخ ثامر العلي: لجنة للنظر في تظلمات المتقدمين

«وضع آلية شفافة تكون فيها سياسة القبول وفق مسطرة واحدة»

نشر في 17-01-2021
آخر تحديث 17-01-2021 | 00:03
وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي
وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي
وجه وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، أمس الأول، بتشكيل لجنة للنظر في تظلمات المتقدمين لوظيفة محقق «ج» بالادارة العامة للتحقيقات لمدة 60 يوما يتقدم خلالها من لم يتم قبوله بعد إعلان أسماء المقبولين في الدفعة الأخيرة والتي أعلنت نتائجها يوم أمس.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، في بيان صحافي، أنه سيتم استقبال هذه التظلمات ابتداء من اليوم وتستمر مدة 60 يوما في مركز التدريب بالادارة العامة للتحقيقات في منطقة السالمية أثناء الدوام الرسمي.

وأوضحت الإدارة أن هذه اللجنة الخاصة سيشرف على سير أعمالها وزير الداخلية، وتتألف من معنيين ومختصين لهم خبرة بفحص النتائج والنظر في التظلمات والتدقيق في إجراءات ونتائج القبول لشغل وظيفة محقق «ج» بكل شفافية وإنصاف وعدالة.

معايير القبول

وأكدت أن وزير الداخلية شدد على ضرورة تشكيل لجنة مختصة من المديرين الحاليين والسابقين وأصحاب الاختصاص ممن لديهم الخبرة في وضع سياسات وإجراءات القبول وفق معايير واضحة وشاملة للمتقدمين في الدورات القادمة.

وذكرت أن اللجنة ستقوم بناء على توجيهات وزير الداخلية بوضع آلية محددة واضحة وشفافة تكون فيها سياسة القبول وفق مسطرة واحدة على الجميع مع الالتزام التام بمبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة لجميع أبناء الكويت من الذين يتقدمون لهذه الوظيفة، حيث سيعتمد توصياتها بعد الانتهاء من عملها وتطبق على المتقدمين بالسنوات القادمة.

محمد الشرهان

back to top