مؤسسة البترول الكويتية : تكليف رؤساء تنفيذيين بدلاً من المنتهية خدمتهم

سلطان لـ«نفط الخليج» والبدر لـ«كيبيك» بالوكالة والفليج للناقلات والصباح لـ«كوفبيك»

نشر في 14-01-2021
آخر تحديث 14-01-2021 | 00:00
نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم
نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم
بحث مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية البدائل المتاحة لمناصب الرؤساء التنفيذيين، الذين تنتهي خدمتهم بـ 35 سنة في الشركات النفطية التابعة للمؤسسة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمؤسسة هاشم هاشم في بيان صحافي، أمس، إن اجتماع المجلس الأول لعام 2021 عقد يوم الأحد الماضي برئاسة وزير النفط وزير الكهرباء والماء رئيس مجلس الإدارة د. محمد الفارس.

وأضاف هاشم أن المجلس، ناقش موضوع البدائل باستفاضة أخذاً بعين الاعتبار المرحلة الحالية التي تتطلب المزيد من التكامل والترابط بين قطاعات المؤسسة والاستغلال الأمثل للموارد البشرية وانعكاسات ذلك على اختيار القيادات في القطاع للمرحلة المقبلة، إذ أصدر المجلس قرارته المتعلقة بهذا الشأن.

وأوضح أن مجلس الإدارة كلف الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت عماد سلطان القيام بمهام الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية لنفط الخليج بالوكالة، بالإضافة إلى مهام عمله.

وأفاد بأن المجلس كلف أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية وليد البدر القيام بمهام الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك» بالوكالة إضافة إلى مهام عمله.

وذكر أن مجلس الإدارة كلف العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية عبدالناصر الفليح القيام بمهام الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية بالوكالة، إضافة إلى مهام عمله على أن تبدأ قرارات التكليف اعتبارا من الأول من فبراير المقبل.

وقال هاشم، إن المجلس قرر استمرار تكليف الشيخ نواف سعود الصباح الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية للقيام بمهام الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية «كوفبيك» بالوكالة إضافة إلى مهام عمله.

وأعرب عن ثقته الكبيرة وثقة مجلس إدارة المؤسسة في الصف الثاني من نواب الرؤساء التنفيذيين بالشركات النفطية التابعة، مؤكداً أهمية مضاعفة الدعم للرؤساء التنفيذيين واستمرار العمل بروح الفريق الواحد في سبيل تحقيق التوجهات الاستراتيجية للمؤسسة.

back to top