هلال الساير: متطوعونا سطروا صفحات مشرقة من البذل والعطاء

دعا إلى إيجاد سياسات تشجع الأعمال التطوعية وتدعم مقدميها

نشر في 06-12-2020
آخر تحديث 06-12-2020 | 00:00
رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر، د. هلال الساير
رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر، د. هلال الساير
أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر، د. هلال الساير، أهمية تحفيز المشاركة المجتمعية، وإيجاد سياسات تشجع الأعمال التطوعية، وتسهم في توسيع العمل التطوعي، والاعتراف بأهمية دور المتطوعين في تحقيق التنمية بمجتمعاتهم.

وقال الساير، في كلمة له، بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، الذي صادف أمس، إن هذا اليوم مناسبة لتذكر إنجازات عام كامل حقق فيه الأبناء المتطوعون والمتطوعات ما يبعث على الفخر، باعتبارهم حاضر الكويت ومستقبلها.

وأضاف أن اليوم العالمي للتطوع يمثل الكثير للمتطوعين والمتطوعات الذين عملوا بجد واجتهاد طوال الوقت، ويُعد لحظة حصاد لعام مضى مليء بالإنجازات المشرفة، وآخر قادم يبشر بإنجازات أكبر وآفاق أوسع للعمل التطوعي.

وأشار إلى أن المتطوعين والمتطوعات في "الهلال الأحمر" سطروا صفحات مشرقة من البذل والعطاء، متسلحين بالهمة وإنكار الذات وحب الخير.

وأوضح أن هذه المناسبة تأتي لتأكيد أهمية العمل التطوعي كقيمة إنسانية نبيلة يحتفل فيها العالم تكريما للعمل التطوعي والمتطوعين، ولدعم دورهم في تحقيق التنمية الشاملة في مجتمعاتهم.

ودعا إلى نشر ثقافة التطوع، وتسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي، وإبراز الجهود الإنسانية التي تقوم بها الجمعية.

وذكر الساير أن اليوم العالمي للتطوع بمنزلة رسالة شكر للمتطوعين على جهودهم، وفرصة للمنظمات المعنية بالعمل التطوعي والمتطوعين الأفراد لتعزيز مساهماتها في التنمية على المستويات المحلية والدولية.

back to top