إنفانتينو: «مونديال قطر» سيكون أفضل نسخة على الإطلاق

22 منتخباً يشاركون في «كأس العرب» ديسمبر 2021

نشر في 24-11-2020 | 23:04
آخر تحديث 24-11-2020 | 23:04
إنفانتينو: مونديال قطر 2022 سيكون أفضل نسخة على الإطلاق
إنفانتينو: مونديال قطر 2022 سيكون أفضل نسخة على الإطلاق
أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جاني إنفانتينو باستعدادات قطر لتنظيم مونديال 2022.

وقال إنفانتينو «إنه شعور رائع أن تكون هنا، في هذا الملعب الجميل ملعب لوسيل، مجرد التفكير أنه بعد عامين سيدور نهائي كأس العالم هنا، الحدث الأهم لأفضل منافسة كروية في العالم، إنه شعور مذهل».

وأضاف «عندما ترى العمل الذي يجري وتستشعر الأجواء التي يمنحها لك الملعب (لوسيل) في هذه المرحلة فهذا بمثابة سحر».

وأردف «الانجازات الأخيرة بما فيها تحديد الحد الأدنى لأجور العمال مهمة للغاية، إنهم لا يرسلون فقط رسالة قوية لكنهم يؤكدون أن في قطر المسألة تتعلق بالأفعال والحقائق وليست فقط مجرد دعاية أو خطابات عظيمة إنها حقيقة ولها تأثير كبير».

وعرّج رئيس الفيفا على مزايا مونديال قطر «بالطبع الفضل يعود لكأس العالم ولكل شخص هنا في هذا البلد لكن الأمر سيؤثر أيضاً على المنطقة كلها لأنه كما قلنا سابقاً هذا ليس فقط مونديال قطر، إنه مونديال منطقة الخليج، العالم العربي والعالم بأسره في نهاية المطاف».

وأعرب إنفانتينو عن سعادته قائلاً «أنا سعيد للغاية بما تم إنجازه إلى حد الآن وما سيتم إنجازه خلال العامين المقبلين».

وتابع السويسري «يمكنك إذا أردت حضور أربع مباريات في اليوم أن تستخدم دراجة هوائية، هناك أيضاً ميترو الأنفاق الجديد، كلها وسائل صديقة للبيئة، إنها أمر مميز».

وختم إنفانتينو تصريحه قائلاً «كأس العالم 2022 ستكون أفضل نسخة مونديالية على الإطلاق».

كأس العرب

من جانب آخر أكد إنفانتينو، أن 22 منتخباً أكدوا مشاركتهم في منافسات بطولة كأس العرب FIFA 2021 التي تستضيفها قطر العام المقبل.

وأعرب إنفانتينو خلال عن سعادته بتأكيد هذا العدد الكبير من المنتخبات مشاركته في المسابقة التي ستقام مبارياتها في غالبية استادات المونديال من 1-18 ديسمبر 2021 بإجمالي 32 مباراة على مدى 18 يوماً، متطلعاً إلى متابعة نخبة من أفضل منتخبات المنطقة في المنافسة على الفوز بلقب البطولة.

وأشار إنفانتينو إلى أن بطولة كأس العرب ستجمع تحت رايتها أكثر من 450 مليون عربي من أنحاء المنطقة، معرباً عن ثقته في أن البطولة الجديدة ستعزز الحماس لدى الجمهور حول النسخة الأولى من المونديال الكروي في العالم العربي والشرق الأوسط.

back to top