هند السالم: قبول 242 طالباً من غير الكويتيين بالجامعة للفصل الأول

«رسائل هاتفية قصيرة لجميع المقبولين محددة فيها كلياتهم»

نشر في 24-11-2020
آخر تحديث 24-11-2020 | 00:00
جامعة الكويت
جامعة الكويت
أعلنت مديرة إدارة القبول في عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت هند السالم قبول 242 طالباً وطالبة في كليات الجامعة من غير الكويتيين خريجي المرحلة الثانوية من مختلف الجنسيات، والذين يسمح لهم بالالتحاق بالجامعة ضمن الفئات المحددة لهم.

وأوضحت السالم، في تصريح، أن هذا العدد يشمل أبناء وأزواج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وأبناء وأزواج أعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة، ومدرسي اللغات، والعاملين بالجامعة، والدبلوماسيين، إلى جانب مِنح الرئيس الأعلى للجامعة، والطلبة المقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات، وأزواج الكويتيين، وأبناء الشهداء، ومِنح الطلبة المتفوقين، ومواطني دول مجلس التعاون المقيمين في الكويت.

وأشارت إلى أن قبول الطلبة غير الكويتيين تم وفقا لترتيب رغباتهم في ضوء الأعداد المحددة لهم في كل كلية وفقا لقرار مجلس الجامعة آخذا بعين الاعتبار الحدود الدنيا لقبول الطلبة الكويتيين في الكليات المختلفة، وسياسة القبول التي تنص على أنه يشترط لقبول أي طالب غير كويتي في أي من تخصصات الجامعة ألا تقل نسبته في شهادة الثانوية أو معدله المكافئ عن أدنى نسبة للطلبة الكويتيين المقبولين في نفس التخصص.

وأضافت أنه سيتم إرسال رسائل قصيرة عبر الهواتف النقالة إلى جميع الطلبة المقبولين محددة فيها الكلية التي تم قبول الطالب فيها، وسيكون اعتماد القبول On-line من خلال الدخول على موقع نظام القبول الالكتروني (http://portal.ku.edu.kw/admission)، وسداد الرسوم (10) دنانير.

وهنأت السالم الطلبة المقبولين وذويهم على قبولهم في الجامعة متمنيةً للطلبة مسيرة دراسية موفقة، وتقدمت بالشكر الجزيل لعميد القبول والتسجيل ومساعديه على دعمهم لإدارة القبول لإنجاز أعمالها على النحو المطلوب، كما تقدمت بالشكر لجميع موظفي إدارة القبول لتعاونهم وإنجازهم الأعمال الموكلة إليهم بالسرعة الممكنة.

back to top