اعتزال حبيب من «يو إف سي» يصدم الجماهير

نشر في 26-10-2020
آخر تحديث 26-10-2020 | 00:04
نجم الفنون القتالية المختلطة الروسي حبيب نور محمدوف
نجم الفنون القتالية المختلطة الروسي حبيب نور محمدوف
أعلن نجم الفنون القتالية المختلطة الروسي حبيب نور محمدوف اعتزالاً صادماً من هذه الرياضة، أمس الأول، بعدما قطع وعداً لوالدته بأن نزاله مع الأميركي جاستن غايتجي سيكون الأخير في مسيرته، إثر وفاة مفاجئة لوالده بفيروس كورونا المستجد.

وكان الروسي، الذي أجبر غايتجي على الخضوع بضربة فنية قاضية في الجولة الثانية من منافسات "يو إف سي" (بطولة القتال القصوى)، يخوض نزالاً للمرة الأولى منذ وفاة والده عبدالمناف في يوليو الماضي بعد معاناة مع الفيروس.

بطل بلا منازع

وقال حبيب البالغ 32 عاما بعد فوزه في أبوظبي: "أنا بطل منافسات يو إف سي بلا منازع، برصيد 13-0، و29-0 في كامل مسيرتي ضمن منافسات أم أم ايه".

وتابع حبيب الذي انهار باكيا على الحلبة عقب فوزه بالنزال واحتفاظه باللقب العالمي: "اليوم أريد أن أقول إن هذا نزالي الأخير. لا يمكن أن أعود إلى هنا دون والدي. عندما جاؤوا إلي من يو أف سي (لخوض مباراة جاستن) تحدثت مع والدتي لثلاثة أيام".

وأردف "لم ترغب أن أخوض نزالا دون أبي، فقلت لها إنه نزالي الأخير. لقد أعطيتها كلمتي".

وكان عبد المنعم (57 عاما)، الشخصية المرموقة في عالم الرياضات القتالية في جمهورية داغستان الروسية، توفي في يوليو الماضي.

وإضافة الى نجله حبيب، ساهم بتكوين العشرات من المقاتلين على الصعيد العالمي في المصارعة او الفنون القتالية المختلطة. وبعد إصابته بالفيروس، نُقل عبد المنعم الى موسكو منتصف مايو بحال حرجة ووُضع مرتين في غيبوبة اصطناعية، بعد معاناته ايضا من مشكلات في القلب.

واعتُبرت داغستان، الجمهورية الصغيرة الواقعة شمال منطقة القوقاز، من أكثر المناطق في روسيا تأثرا بجائحة "كوفيد- 19" في الفترة التي فارق فيها عبدالمنعم الحياة.

وأضاف بطل الوزن الخفيف "شكرا جزيلا جاستن. أعرف أنك عظيم، أعرف أنك تهتم بناسك. كن قريبا من أهلك، لأنك لا تعلم ماذا سيحصل غدا. شكرا للمدرب، شكرا للشبان. اليوم هو نزالي الأخير في يو إف سي".

وتابع: "كان حلم والدي. جاستن وكونور (ماغريغور) سيتواجهان في يناير. لقد هزمتهما، لست مهتما بالامر".

وكان الإيرلندي كونور ماغريغور الذي خسر أمام حبيب في 2018، من أول المعلقين على مسيرة الروسي الزاخرة التي لم يخسر فيها "سأستمر. الاحترام والتعازي لرحيل والدك مجددا. لك ولعائلتك...".

وانضم رئيس "يو أف سي" دانا وايت إلى كونور، كاشفا ان حبيب كسر قدمه في التحضير لنزال السبت "بعد ما مرّ به هذا الشاب، كنا محظوظين لرؤيته يقاتل الليلة".

وتابع "يبدو أنه كان في المستشفى. كسرت قدمه قبل ثلاثة أسابيع. كسر اصبعان وعظمة في قدمه، هذا ما قاله لي مساعدوه. لم يبلغ أحدا".

تابع "هو أحد أكثر الناس قساوة، وهو أفضل مقاتل في العالم، وحقا يجب أن تبدأوا بوضعه بمصاف الأفضل في التاريخ".

back to top