مقدمو «عدم التعاون» مع رئيس الحكومة يسحبون طلبهم

نشر في 01-10-2020
آخر تحديث 01-10-2020 | 00:00
رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد
رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد
أعلن مقدّمو طلب عدم التعاون مع رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ صباح الخالد، سحب طلبهم الذي قدّموه عقب الاستجوابين اللذين تقدّم بهما كل من النائبين الحميدي السبيعي وعبدالكريم الكندري.

وأصدر النواب العشرة الذين وقّعوا كتاب عدم التعاون مع الخالد - وهم محمد هايف ومحمد المطير وعبدالله فهاد ونايف المرداس وناصر السويط وعبدالكريم الكندري وحمدان العازمي والحميدي السبيعي وبدر الملا ورياض العدساني - بيانا بسحب كتاب عدم التعاون، هذا نصه:

"نتقدم بخالص العزاء والمواساة لأمير البلاد صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد، حفظه الله ورعاه، ولأسرة الصباح وعموم الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع، بوفاة المغفور له صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، يرحمه الله.

وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، فقدنا مَن كان للإنسانية أميرا وفي الدبلوماسية حكيما وللوطن والشعب حافظا أمينا، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يرحمه ويغفر له ويتجاوز عنه، ويجزيه عنّا وعن المسلمين خير الجزاء، ويسكنه فسيح جناته، كما نسأله سبحانه التوفيق والسداد لسمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، والسلامة لعموم الشعب العزيز، والرفعة لوطننا الغالي.

وتقديرا لهذا الظرف الذي تمرّ به الكويت، وفي ظل هذا المنعطف الجديد، وتطلّعنا للمستقبل، وبالتنسيق مع الإخوة المستجوبين الكريمين؛ النائبين د. عبدالكريم الكندري والحميدي السبيعي، مع تأكيدنا على المكتسبات الدستورية، وضرورة معالجة ما جاء في محاور الاستجواب من قبل الحكومة، نعلن نحن، الموقّعين أدناه، سحب الطلب المقدم منّا بعدم التعاون مع رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد".

back to top