محمد الصقر: 464 مليون دولار قيمة التبادلات التجارية مع عمان

ناقش تعزيز التعاون الاقتصادي مع السلطنة خلال استقباله سفيرها الجديد بالكويت

نشر في 29-09-2020
آخر تحديث 29-09-2020 | 00:04
 رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر مستقبلاً د. صالح الخروصي سفير سلطنة عمان لدى الكويت  بمبنى الغرفة أمس
رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر مستقبلاً د. صالح الخروصي سفير سلطنة عمان لدى الكويت بمبنى الغرفة أمس
استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر أمس بمبنى الغرفة د. صالح بن عامر الخروصي سفير سلطنة عمان لدى الكويت بحضور المدير العام للغرفة رباح الرباح.

ورحب الصقر في بداية اللقاء بالسفير، وقدم له التهنئة بمناسبة تقديم أوراق اعتماده سفيرا لسلطنة عمان لدى الكويت، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في تأدية مهام عمله.

وأوضح أن الروابط الأخوية الكويتية العمانية المترسخة منذ القدم تفرض بذل مزيد من الجهود المشتركة، مؤكداً أن التعاون الاستثماري والتجاري يعد ركيزة أساسية ومؤشراً كبيراً لقياس مدى قوة ومتانة العلاقة الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

وأشار إلى مزاولة مئات الشركات الكويتية العمل في السلطنة بعدة مجالات منها تجارة التجزئة، والطاقة، والمقاولات والإنشاءات، والسياحة وغيرها من المجالات، فيما سجلت آخر احصائية رسمية لقيمة التبادلات التجارية ما يقارب 464 مليون دولار وربما ذلك يعد مؤشراً إيجابياً إلا أنه بالطبع لا يعكس عمق العلاقات الأخوية بين دولة الكويت وسلطنة عمان.

وأكد الصقر أن الغرفة على اتم الاستعداد لتقديم كافة خدماتها للتوصل الى نتائج إيجابية وتحقيق الأهداف المشتركة.

من جانبه، أعرب السفير عن سعادته لزيارة الغرفة مثمناً جهودها الكبيرة في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين، مؤكداً حرصه على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية، بهدف ترسيخ وتعزيز وتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين لما فيه تحقيق المصالح المتبادلة لقطاع الأعمال للجانبين من خلال شراكات استراتيجية لفتح آفاق اقتصادية جديدة، كما أشار الى انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة بين دولة الكويت وسلطنة عمان خلال الثلث الأخير من هذا العام، حيث أكد حرصه على الاستماع والتعرف على مرئيات القطاع الخاص الكويتي حول كيفية زيادة وتعزيز حجم الاستثمارات والتجارة في شتى المجالات الحيوية بالسلطنة.

وفي نهاية اللقاء، تقدم السفير بالشكر والامتنان لغرفة تجارة وصناعة الكويت على حفاوة الاستقبال وما تقدمه من خدمات لقطاع الأعمال، والدور الذي تلعبه في تحقيق الأهداف المشتركة بين الكويت وسلطنة عمان.

back to top