رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية: مستعدون للعمل مجاناً خلال الفصل الصيفي

طالبت رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية، وزير التربية وزير التعليم العالي ولجنة الميزانيات في مجلس الأمة، بالسماح لمدير «التطبيقي» بالمناقلة بين بنود الميزانية، بما يساعد على تقليص مشكلة الشُّعب المغلقة التي تواجه طلبة الهيئة.

وذكرت الرابطة، في بيان صحافي، أمس، أنها لن تتخلى عن الهيئة وأبنائها، في الوقت الذي تخلفت الحكومة والمجلس عن "التطبيقي"، مؤكدة أنه ليس من العدل أن يُترك مدير الهيئة في هذا الموقف الذي لا يُحسد عليه الآن، فأعداد الطلبة كبيرة جدا، والميزانية لن توفي الالتزامات.

وقالت الرابطة إن جميع أعضاء هيئة التدريب بالكليات مستعدون لقبول العمل مجانا خلال الفصل الصيفي، لتوفير الشُّعب الدراسية اللازمة للطلبة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هناك شريحة واسعة من أعضاء هيئة التدريب حملة المؤهلات العليا للاستفادة من إمكانياتهم وخبراتهم لسد العجز بجميع كليات الهيئة، خصوصا في قسم التربية العملية بكلية التربية الأساسية، والذين هم محرومون من "الصيفي" طوال السنوات الماضية، بسبب عدم وجود مدارس بالصيف.

واستنكرت الرابطة موقف الحكومة من تخفيض الميزانية، في الوقت الذي يوجد 30 ألف طالب متعثر من البعثات دون ذنب منهم سوى جائحة كورونا، إضافة إلى 27 ألف طالب من خريجي الثانوية، وجميعهم يبحثون عن مقاعد دراسية لاستكمال دراستهم.