سؤال لوزير الخارجية عن تصريحات دونالد ترامب

نشر في 21-09-2020
آخر تحديث 21-09-2020 | 00:03
 وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر
وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر
وجه النائب محمد الدلال سؤالا برلمانيا إلى وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر، قال في مقدمته: خرج الرئيس الأميركى دونالد ترامب بتصريحات فى الأيام الماضية أشار فيها إلى وجود تفاهمات مع دولة الكويت بشأن التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل.

وأضاف الدلال: وجاءت تلك التصريحات بعد التقاء وفد كويتي مع الرئيس الأميركي، الذي منح سمو أمير البلاد شفاه الله وعافاه وساما أميركيا عالي المستوى، ونظراً لخطورة ما أدلى به الرئيس الأميركي، خاصة أنه يتعارض مع السياسة الرسمية الإيجابية والمباركة للدولة والموقف البرلماني والشعبي الرافض للاحتلال أو التطبيع معه توجهت بهذا السؤال.

وطلب الدلال إفادته بالآتي: ما حقيقة التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأميركي مؤخراً بشأن وجود أي نوع من التفاهمات أو الرغبة لدى دولة الكويت بشأن التطبيع مع الكيان الصهيوني؟ وهل تم التواصل مع الطرف الأميركي الرسمي لمعرفة أسباب ذكر الرئيس الأميركي ذلك؟ وهل تم بعد صدور تصريح الرئيس الأميركي نفي توجه دولة الكويت التطبيع مع الكيان المحتل رسمياً مع الجانب الرسمي الأميركي؟ وتابع: قام وفد يمثل دولة الكويت باستلام وسام خاص منح لسمو أمير البلاد شفاه الله وعافاه ورده سالماً وكان فى حضور تسليم الوسام عدد من مسؤولي وزارة الخارجية، فما الرواية الحقيقية الواردة من مسؤولي الوزارة لما دار من نقاش بشأن موضوع التطبيع مع الكيان المحتل؟ وما الرد الرسمي للوفد الكويتي على الطرح الأميركي فى اللقاء تحديداً؟

back to top