رنا الفارس: إدراج بند التكويت في العقود الجديدة بدءاً من سبتمبر

أعلنت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس تسلمها تقرير اللجنة المكلفة إعداد برنامج دعم العمالة الوطنية في العقود والاتفاقيات الاستشارية التي تبرمها الجهات التابعة لها، وإصدارها توجيهات بأن يتم ادخال توصيات اللجنة حيز التنفيذ بموعد أقصاه شهر سبتمبر المقبل.

وأشارت الفارس في تصريح لها عقب تسلمها تقرير اللجنة، إلى أن اللجنة رفعت مجموعة من التوصيات المتعلقة بتكويت العقود والاتفاقيات الاستشارية التي تبرمها وزارة الأشغال العامة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والهيئة العامة للطرق والنقل البري، بشكل يهدف نحو تطبيق عملية التكويت، وبالتالي توفير المزيد من فرص العمل للكوادر الوطنية.

وقالت: تناول تقرير اللجنة لائحة التكويت وحصر المشروعات القائمة والمشروعات الجديدة، علاوة على ادراج بند التكويت في العقود الجديدة، وتشكيل فريق دائم للتعيين والمتابعة وربط ذلك مع إدارة مركز المعلومات للعمل على آلية الإعلان عن كيفية التقديم للبرنامج عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، وهذه التوصيات هي محل اهتمام بالغ لتكون أساساً لخريطة طريق تحقق طموحات الكوادر الوطنية الكويتية وتعزز الاستفادة الأكبر منها في تلك الجهات.

وأوضحت أن توصيات اللجنة التي ضمت نخبة من الأكاديميين والمتخصصين استعرضت الفرص والإمكانات المتاحة أمام القدرات الوطنية ليتم وضعها ضمن الأولويات والاشتراطات المختصة بمعايير اختيار العقود والاتفاقيات الاستشارية، وذلك لتحقيق عملية التكويت الشاملة في هذا الجانب.