19 مخرجة في مهرجان أفلام السعودية

نشر في 14-08-2020
آخر تحديث 14-08-2020 | 00:00
مهرجان أفلام السعودية
مهرجان أفلام السعودية
أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان أفلام السعودية استقبال 384 مشاركة سعودية سينمائية، كان نصيب الأفلام 105، لـ86 مخرجا و19 مخرجة سعودية، واستقبل المهرجان 279 مشاركة للسيناريو، رشح منها لدخول المسابقة 193 لـ149 كاتبا و44 كاتبة.

وخصصت الدورة السادسة من المهرجان، الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام، بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالظهران "إثراء"، وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، للعرض بشكل افتراضي بالكامل، من 1 إلى 6 سبتمبر المقبل.

ولضمان تحقيق المهرجان أهدافه الرئيسية، المتمثلة في دعم المواهب الوطنية المتخصصة في المجال، وتشجيع صناعة الأفلام السعودية، وتعزيز الثقافة السينمائية في المملكة، سيقدم برامجه للجمهور، عبر البث المباشر على الإنترنت، والتي تتضمن عروض الأفلام، واللقاءات مع صناعها، وندوات وورش متخصصة، ضمن أجواء تفاعلية تجمع صناع الأفلام والمهتمين بالمجال، وفي إطار رقمي يسمح للجمهور بالمتابعة والتصويت على مجموعة من جوائز المهرجان المقدرة بـ285 ألف ريال.

وشددت اللجنة المنظمة للمهرجان على إدراكها لأهمية عرض الأفلام في صالات السينما بين محبي الأفلام والجمهور، موضحة أن قرار بث المهرجان رقميا عبر الإنترنت جاء بعد دراسة الظروف الراهنة، وما يرتبط بها من قيود احترازية قد لا تتيح للكثيرين حضور فعاليات المهرجان والاستفادة من برامجه.

ومن المقرر أن يتم الإعلان في الفترة القريبة المقبلة عن قائمة الأفلام والسيناريوهات المقبولة في دورته الاستثنائية، إضافة إلى تفاصيل المسابقات والورش والبرامج الموازية.

back to top