شركة النقل العام تستعد لعودة الحافلات إلى العمل قريباً

● ضمن المرحلة الرابعة وتحت شعار «معاً... نعود بنقل آمن»
● تعقيمها وترك مقاعد خالية فيها لضمان التباعد

نشر في 09-08-2020
آخر تحديث 09-08-2020 | 00:04
إرشادات «النقل العام» استعداداً للعودة
إرشادات «النقل العام» استعداداً للعودة
‏بعد توقف طويل لأنشطة وحافلات شركة النقل العام، لأول مرة منذ تأسيسها عام 1964، والذي امتد لأكثر من 6 أشهر، بسبب جائحة كورونا، التي أصابت الكويت والعالم أجمع، واستعدادا لعودة تشغيل حافلات الشركة قريبا، والتي ستبدأ ضمن المرحلة الرابعة، بموجب قرارات السلطات الصحية بعودة الحياة والعمل تدريجيا في الكويت، أعلنت شركة النقل العام اتخاذها خطوات استباقية، والتجهيز لتسيير حافلاتها وفقا للاشتراطات الصحية والاحتياطات اللازمة، لضمان نقل وسلامة ركابها بأمان من جهة، وسلامة موظفي الشركة والعاملين بها من جهة أخرى.

وأضافت الشركة، في بيان، انه من منطلق السلامة الصحية ومكافحة الفيروس وحماية الركاب ومرتادي الحافلات، استعدت بكل طاقتها للعودة، عبر تعقيم حافلاتها بالكامل وتجهيزها بكل سبل التوعية الصحية والإرشادات اللازمة، بناء على توجيهات وزارة الصحة، التي تشتمل على الالتزام بوضع الكمام وارتداء القفاز وتجنب المصافحة ومنع الاختلاط وغيرها، كما اتخذت الاجراءات اللازمة نحو ضمان التباعد الاجتماعي بترك مقاعد خالية وحجب الجلوس بمقاعد متقاربة، حرصا على عدم التقارب والملامسة.

واضافت: «أما بالنسبة لحرص الشركة على موظفيها والعاملين بها، فقد اتخذت كل ما يلزم نحو سلامة تابعيها، بوضع لوائح ارشادية متعددة في الاماكن الحيوية، وعند المداخل الرئيسية، كما جهزت عرض فيديو للمزيد من التوعية والتوضيح بضرورة اخذ كل الاحتياطات في مواجهة ومحاربة الفيروس الذي يشكل هاجسا كبيرا على صحة الانسان وسلامته الطبية».

وأشارت الى أنها، ومن خلال حملة عودتها القريبة بإذن الله، تناشد «النقل العام» الجميع التعاون، من خلال الالتزام بالإرشادات والتقيد بالتعليمات، رافعة شعار «معاً... نعود بنقل آمن»، إذ تسعى الشركة من خلال ذلك الى ان تقدم لركابها خدمات مميزة وآمنة، حفاظاً على راحة وسلامة الجميع.

back to top