نادي العربي يهزم نادي السالمية ودياً

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي بهدف نظيف على ضيفه السالمية في المباراة الودية التجريبية التي جمعت بينهما على استاد صباح السالم، وذلك ضمن تحضيرات الفريقين لاستئناف مباريات دوري stc للدرجة الممتازة.

سجل هدف الأخضر محترفه الليبي السنوسي الهادي من ضربة جزاء في الدقيقة 45 من الشوط الأول، وتكفل الحارس سليمان عبدالغفور بالتصدي لركلة جزاء للسالمية نفذها فهد المجمد (في الدقيقة 72).

ومنح مدربا الفريقين الفرصة لعدد كبير من اللاعبين للمشاركة على مدار شوطي المباراة، من خلال تبديلات عديدة تم إجراؤها خلال مجريات الشوط الثاني، وذلك للوقوف على جاهزية الجميع، واكتسابهم حساسية المباريات.

وبهذا الفوز يواصل الأخضر عروضه الجيدة منذ توقف النشاط الرياضي في البلاد في مارس الماضي بسبب جائحة كورونا، إذ حقق انتصاره الثاني في ثاني مبارياته الودية بعد فوزه الأسبوع الماضي على خيطان 4- 2، بينما تعد هذه هي الهزيمة الاولى للسالمية الذي تعادل بدون أهداف مع الكويت الأربعاء الماضي.

من جانبه، أعرب مساعد مدرب الأخضر أحمد العثمان، الذي يتولى تدريب الفريق مؤقتا إلى حين وصول المدرب اللبناني باسم مرمر، عن رضاه لمردود الفريق، والنسق التصاعدي في أداء جميع اللاعبين، قياسا على فترة الإعداد القصيرة بعد فترة توقف طويلة.

وقال العثمان: "عانينا بسبب طول فترة التوقف، واضطررنا إلى بداية إعداد صعبة بسبب الاجواء الحارة والاشتراطات الصحية الاحترازية"، مضيفا أن "قرار منع المباريات الودية كان سببا في ضعف وصعوبة الإعداد، ولكن السماح بلعب المباريات التجريبية ساهم في التحسن، وتصاعد الاعداد، ووصلنا حاليا إلى مرحلة جيدة من الجاهزية تمثل ما لا يقل عن 65 في المئة، ونسعى إلى المزيد قبل استئناف مباريات الدوري".

ومنح العثمان لاعبيه راحة من التدريبات يوم أمس لالتقاط الأنفاس، على أن يعاودها اعتباراً من مساء اليوم على استاد صباح السالم.

عودة خلف والكندري

وينتظر الأخضر عودة علي خلف ومشاري الكندري الى التدريبات اليوم أو غدا، بعد تعافيهما من الاصابة، حيث كان الأول يعاني مشاكل على مستوى العضلة الخلفية، بينما يعاني الثاني إصابة بالانكل.

ومن المتوقع دخول بقية اللاعبين المصابين إلى التدريبات تباعاً، وهم سلمان العوضي، ومحمد زنيفر، وعبدالله حسن.

ودية جديدة

إلى ذلك، طلب الجهاز الفني للأخضر لعب مباراة ودية جديدة قبل مواجهة الكويت في الدوري 16 الجاري، ويعمل الجهاز الإداري حاليا على التنسيق مع أحد الفرق المحلية لإمكانية مواجهته مساء بعد غد الثلاثاء، وذلك سعيا وراء الوصول بالفريق الى أعلى مراحل الجاهزية.