استمرار تدفق المساعدات الكويتية إلى لبنان لليوم الرابع على التوالي

نشر في 08-08-2020 | 16:00
آخر تحديث 08-08-2020 | 16:00
No Image Caption
واصلت المساعدات الكويتية إلى لبنان تدفقها لليوم الرابع على التوالي ضمن الجسر الجوي الذي أقامته الكويت لدعم لبنان.

واستقبل مطار رفيق الحريري الدولي اليوم السبت طائرتين إضافيتين تابعتين للقوة الجوية الكويتية محملتين بعشرات الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية.

وتسلم المساعدات أركان السفارة الكويتية لدى لبنان بحضور ممثل قائد الجيش اللبناني والهلال الأحمر الكويتي.

وقال المستشار في سفارة دولة الكويت لدى لبنان عبد الله الشاهين لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) «تم استقبال طائرتين من طائرات القوة الجوية الكويتية في اطار الجسر الجوي الإغاثي والإنساني المستمر بتوجيهات سامية من سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وبمتابعة دقيقة من سمو رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزير الخارجية».

وأضاف «هذا الجسر الجوي يتضمن اهداءات من الكويت للبنان دعماً ومساندة في هذا الظرف الدقيق وتشمل معونات طبية واستشفائية بالإضافة إلى شحنات غذائية مقدمة وفقاً لقوائم زودنا بها الجانب اللبناني».

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تصل يوم غد طائرتان أخريان لتنضمان إلى الطائرات الخمس التي وصلت إلى بيروت حتى اليوم.

بدوره، قال ممثل قائد الجيش اللبناني لـ «نشكر دولة الكويت التي تقف دائماً إلى جانب لبنان في كل الظروف ولاسيما في المحن».

من جهته، أكد رئيس وفد الهلال الأحمر الكويتي إلى لبنان الدكتور مساعد العنزي لـ «كونا» استمرار فريق الهلال بتوزيع المساعدات الطبية والغذائية على المستشفيات والأسر المتضررة جراء انفجار مرفأ بيروت.

وشارك من السفارة الكويتية في تسلم المساعدات إلى جانب الشاهين كل من السكرتير الأول عبدالعزيز العومي والملحق الدبلوماسي سيحان السيحان والعقيد الركن سرور المطيري والعقيد سعود السبتي من المكتب العسكري.

back to top