السفير المصري: إنجاز الاستعدادات لانتخابات مجلس الشيوخ

دعا المصريين بالكويت إلى المشاركة من خلال البريد المستعجل

نشر في 07-08-2020
آخر تحديث 07-08-2020 | 00:04
 سفير مصر لدى الكويت طارق القوني
سفير مصر لدى الكويت طارق القوني
أعلن سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، انتهاء السفارة من جميع الاستعدادات الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ، والتي سيتم اجراؤها للمصريين في الخارج خلال يومي 9 و10 أغسطس الجاري للجولة الأولى، ويومي 6 و7 سبتمبر المقبل في حالة الإعادة.

ودعا القوني جميع المصريين المقيمين في الكويت للمشاركة، موضحاً أن لكل مصري مقيم بالخارج الحق في الإدلاء بصوته، متى كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل بطاقة رقم قومي، أو جواز سفر ساري الصلاحية، متضمنا الرقم القومي.

وفيما يتعلق بطريقة التصويت، أوضح أنه «بسبب جائحة فيروس كورونا، سيكون الادلاء بالأصوات في انتخابات مجلس الشيوخ، وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، من خلال البريد المستعجل لكل ناخب على حدة في إطار الاجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس، ومنعا للاختلاط خلال عملية التصويت».

وأضاف: «سيتم استقبال أوراق الاقتراع بلجنة الانتخاب بالسفارة على مقرها في منطقة الصديق، قطعة 7، شارع 702، فيلا رقم 100»، مؤكدا «ضرورة أن تصل في موعد أقصاه 12 أغسطس الجاري للجولة الأولى، و9 سبتمبر المقبل لجولة الإعادة لإتاحة فرصة أطول لتلقي البريد».

وتابع أنه «عقب وصول المظاريف إلى السفارة عبر البريد المستعجل، سيتم تعقيمها في البداية، ثم تسجيلها في الكشوف المخصصة لذلك، ومراجعة الختم الموجود على المظروف؛ للتأكد من أن التاريخ المثبت به هو 9 أو 10 أغسطس»، لافتا الى أن «عملية فرز الأصوات ستكون في نهاية اليوم الرابع، وستتم لكل صندوق على حدة، بعد تقسيم بطاقات الاقتراع إلى فردي وقوائم، ثم استيفاء المحاضر وإرسال أوراق الاقتراع إلى وزارة الخارجية».

وأكد القوني «أهمية قيام الناخبين بإرسال مظاريف الاقتراع بالبريد يومي 9 و10 أغسطس الجاري وليس بعدها، وكذا استيفاء مستندات الاقتراع المطلوبة بالطريقة التي وضحتها الهيئة الوطنية للانتخابات؛ وذلك تفاديا لبطلان الأصوات أو استبعادها».

استقبال أوراق الاقتراع بلجنة الانتخاب في موعد أقصاه 12 الجاري للجولة الأولى
back to top