منظمة الأمم المتحدة: مستمرون في شراكة حملة «واحنا بعد وياكم»

  • 29-07-2020

أكد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم لدى الكويت د. طارق الشيخ استمرار شراكتهم في الحملة الوطنية "واحنا بعد وياكم"، التي نظمتها الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة، وانضمامهم الى المرحلة الثانية من الحملة، بمشاركة كل الجهات التي انضمت لها وساندتها في دعم أهدافها.

وأعرب الشيخ، خلال زيارة وفد من الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة له في مكتبه، عن سعادته بالاهداء المطبوع الذي تلقاه من الهيئة، ويوثق انجازات الحملة الوطنية التي نظمتها الهيئة بالتعاون مـع معهد البناء البشري لتدريب فئات الرعاية الاجتماعية، وبمشاركة مكتب الأمم المتحدة في الكويت، مشيرا إلى تكريم ومنح الشهادات الدولية لكل الجهات المشاركة في الحملة.

من جانبها، أعربت نائبة مديرة الهيئة لشؤون قطاع الخدمات الطبية والاجتماعية والنفسية هنادي المبيلش عن شكرها لمنظمة الأمم المتحدة التي دعمت حملة "واحنا بعد وياكم"، مؤكدة أن الهدف العام للحملة منح المعاق الحق في تلبية نداء الفزعة وأداء دوره الوطني في ظل هذه الظروف بإمكاناته الخاصة، من خلال توفير إجراءات الحماية والوقاية له.

وأضافت المبيلش أن "الحملة ساهمت في تحقيق المشاركة ومساندة الأمن الوطني، وترسيخ قيم التعاون من خلال دعم الجهود الحكومية للوقاية من فيروس كورونا واستثمار الطاقات الإبداعية لأبنائنا من فئة ذوي الاعاقة والاستعانة بهم كموارد وكفاءات بشرية حتى في المجال التطوعي والخدمي".