برشلونة يطيح إسبانيول إلى الدرجة الثانية

نشر في 10-07-2020
آخر تحديث 10-07-2020 | 00:04
فرحة لاعبي برشلونة بهدف سواريز في مرمى إسبانيول أمس الأول
فرحة لاعبي برشلونة بهدف سواريز في مرمى إسبانيول أمس الأول
حقق برشلونة انتصارا صعبا في مباراة ديربي كتالونيا، وتغلب على جاره إسبانيول 1-صفر، أمس الأول، في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
قلّص برشلونة الفارق عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر الى نقطة واحدة بفوزه الصعب، أمس الأول، على جاره اسبانيول 1-صفر، ما حسم سقوط الأخير الى الدرجة الثانية للمرة الأولى منذ 1993، وذلك في المرحلة الخامسة والثلاثين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده الى 76 نقطة مقابل 77 لريال مدريد الذي يستضيف الافيس اليوم في ختام المرحلة.

واحتفظ مدرب برشلونة كيكي سيتيين بالتشكيلة ذاتها التي قدمت عرضا هجوميا رائعا في المباراة الاخيرة ضد فياريال (4-1) باستثناء إشراك لاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش بدلا من التشيلي ارتورو فيدال.

ودخل برشلونة مباراته مع جاره وقد سجل في شباكه 21 هدفا في اخر خمس مباريات له على ارضه، بينها 10 اهداف للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

اول فرصة خطيرة كانت للضيوف عندما كسر ادريان امباربا مصيدة التسلل من منتصف الملعب تقريبا، وانفرد بحارس برشلونة الألماني مارك اندريه تير شتيغن الذي تصدى لمحاولته (11).

رد عليه برشلونة من ركلة حرة مباشرة اثر اعاقة الفرنسي انطوان غريزمان على مشارف المنطقة، انبرى لها ميسي لكنه سدد فوق العارضة بقليل (22).

فرصة ذهبية لإسبانيول

وأهدر اسبانيول فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما حاول المدافع الفرنسي كليمان لانغليه تشتيت الكرة لكنه سددها في جسد تير شتيغن، فسقطت أمام ديداك فيلا الذي تابعها في اسفل القائم الايمن (44).

وأنهى برشلونة الشوط الأول من دون تسديد اي كرة بين الخشبات الثلاث، وهو ما يحصل له لأول مرة هذا الموسم على ملعب "كامب نو" في مختلف المسابقات.

وحاول مدرب برشلونة تفعيل الجبهة الهجومية، فأشرك الشاب انسو فاتي بدلا من الظهير الأيمن البرتغالي نلسون سيميدو مطلع الشوط الثاني.

بيد أن فاتي لم يمكث طويلا على ارض المستطيل الأخضر، لأنه قام بمخاشنة فرناندو كاليرو فطرده الحكم بعد اللجوء الى تقنية الفيديو (50).

وبات فاتي اول لاعب في صفوف برشلونة يتم طرده قبل ان يبلغ الثامنة عشرة من عمره منذ مارك مونييزا عام 2009.

وهي سادس بطاقة حمراء للفريق الكاتالوني هذا الموسم، اي مجموع ما حصل عليه لاعبوه في اربعة مواسم سابقة.

وسرعان ما لحق به لاعب اسبانيول بول لوزانو، اثر تدخله العنيف على جيرار بيكيه (52)، ليكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين. وكان لوزانو يشارك اساسيا للمرة الاولى في صفوف فريقه في الدوري الإسباني.

وبعد لعبة مشتركة رائعة شارك فيها غريزمان وميسي وصلت الكرة الى الاوروغوياني لويس سواريز فتابعها داخل الشباك من مسافة قريبة (56).

ورفع سواريز رصيده هذا الموسم الى 15 هدفا، علما بأنه ساهم في 8 تمريرات حاسمة أيضا.

وتدخل حارس اسبانيول دافيد لوبيز للتصدي بشكل رائع لتسديدة ميسي "على الطاير"، منقذاً فريقه من هدف اكيد (69).

فوز ثمين لفياريال

في المقابل، عزز فياريال رصيده في المركز الخامس، وحافظ على أمله بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه الثمين على منافسه المباشر خيتافي 3-1 في عقر دار الأخير.

ورفع فياريال رصيده الى 57 نقطة متخلفا بفارق 3 نقاط عن اشبيلية الذي خاض مباراته في هذه الجولة في ضيافة اتلتيك بلباو امس. في المقابل، تلاشت آمال خيتافي بالمشاركة في دوري الابطال، بعد ان ابتعد بفارق 7 نقاط عن صاحب المركز الرابع قبل اربع مراحل على نهاية الدوري.

والفوز هو السادس لفريق "الغواصة الصفراء" في ثماني مباريات منذ استئناف الدوري منتصف يونيو.

وتألق المخضرم سانتي كازورلا وسجل هدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين 66 و86، قبل أن يضيف روبن بينا الثالث (90+3). أما هدف خيتافي الوحيد فسجّله هوغو دورو (80).

وفي مباراة ثانية، حقق ريال بيتيس فوزا صريحا على اوساسونا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها غيدو رودريغيز (4)، والفونسو بدرازا (25)، وكارليس الينا (90+7).

back to top