خاص

بدر الحمد لـ الجريدة•: خطة جديدة لترشيح الباحثين عن العمل

ديوان الخدمة المدنية يجهز أسماء 400 مواطن للتعيين في بلدية الكويت

نشر في 02-07-2020
آخر تحديث 02-07-2020 | 00:06
وكيل ديوان الخدمة المدنية بدر الحمد مستمعاً لإحدى المراجعات
وكيل ديوان الخدمة المدنية بدر الحمد مستمعاً لإحدى المراجعات
كشف وكيل ديوان الخدمة المدنية بدر الحمد، عن تغيير في خطة ترشيح المواطنين للباحثين عن العمل في القطاع الحكومي، موضحاً أن الخطة الجديدة تهدف إلى تلبية جميع احتياجات الجهات الحكومية من الموظفين، وتخفيف الضغط على المجلس الطبي لعمل الكشوفات الطبية اللازمة للمرشحين.

وقال الحمد لـ «الجريدة»، إن الترشيح سيتم لكل جهة على حدة وفقاً للاحتياجات الخاصة بها، ثم البدء بجهة أخرى تدريجياً وهكذا، وتعتمد الخطة على إعطاء أولوية الترشيح لجهة العمل التي تقدم حاجتها لموظفين، معلناً أن الديوان جهز كشفاً بترشيح 400 من الباحثين عن العمل لبلدية الكويت اليوم كخطوة أولى من الآلية الجديدة وبحسب الاحتياجات التي طلبتها البلدية.

وفيما يتعلق ببدء استقبال كشوف مكافأة الصفوف الأمامية، ذكر أن «الخدمة المدنية» جاهز لاستقبال الكشوف وفق الشروط التي وضعها قرار مجلس الوزارء، موضحاً أنه لا وقت محدداً لاستقبال تلك الكشوف، فالأمر يعتمد على سرعة إنجاز الجهات الحكومية للكشوف كي يتمكن الديوان من أخذ وقته في مراجعتها تمهيداً لاعتمادها حسب الفئات المذكورة في القرار.

من جهة أخرى، استقبل ديوان الخدمة أمس المراجعين في ثاني يوم دوام له بعد بدء المرحلة الثانية من العودة التدريجية للحياة الطبيعية، وتم وضع آلية لفحص المراجعين عبر كاميرات حرارية داخل القاعة المؤقتة التي تم بناؤها للمراجعين قبل الدخول إلى صالة المراجعين الرئيسية في الديوان مع وضع كراسي للانتظار و»كاونتر» خاص لتصنيف المعاملات لكل مراجع.

6 حالات

وجال وكيل ديوان الخدمة بدر الحمد في القاعة المؤقتة وصالة المراجعين للإشراف على عملية التنظيم والاستماع للمراجعين والتأكد من مدى تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية.

وذكر الحمد خلال الجولة أن هناك 6 حالات تتطلب المراجعة الشخصية لمبنى ديوان الخدمة سبق أن تم الاعلان عنها وهي الضامن المالي أو الكفيل للموظف المبتعث، وتغيير أو رفض الترشيح لجهة حكومية، وإصدار شهادة لمن يهمه الامر، وتسلُّم شهادة الابتعاث، إضافة إلى ذوي الإعاقة الذين ليس لهم موعد محدد بحيث يتم استقبالهم في جميع أيام الدوام الرسمي.

بدء استقبال طلبات التوظيف غداً

أعلن ديوان الخدمة المدنية، بدء استقبال طلبات التسجيل للباحثين عن عمل في القطاع الحكومي غداً، ضمن فترة التسجيل رقم 71 للتوظيف في القطاع الحكومي، حيث تمتد فترة التسجيل حتى 17 يوليو الجاري عبر الموقع الإلكتروني.

back to top