ديناصورات ثلاثية الأبعاد على «غوغل»

نشر في 02-07-2020
آخر تحديث 02-07-2020 | 00:05
ديناصورات ثلاثية الأبعاد على «غوغل»
ديناصورات ثلاثية الأبعاد على «غوغل»
أعلنت شركة غوغل إطلاق ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بجلب بعض الديناصورات إلى العالم الحقيقي، من خلال تقنية الواقع المعزز.

وقالت عملاقة التقنية الأميركية، في بيان نشرته "العربية نت"، أمس، على موقعها: "أبرمنا شراكة مع Universal Brand Developement، وAmblin Entertainment، وLudia، لجلب عشرة ديناصورات من ديناصورات فيلم (العالم الجوراسي) Jurassic World إلى (بحث غوغل) Google Search"، مضيفة: "شاهد (ديناصور) T. Rex الضخم في غرفة المعيشة الخاصة بك، أو انظر إلى Brachiosaurus المهيب وهو يرتفع فوق شجرة الحي".

وأوضح البيان أنه يمكن عرض الديناصورات بمجرَّد البحث عن أحد الديناصورات المدعومة باستخدام جهاز محمول، ثم النقر على خيار "العرض الثلاثي الأبعاد" (View in 3D)، لرؤيته بالأبعاد الثلاثة في العالم الحقيقي. وفي هواتف أندرويد يمكن سماع صوت الديناصور.

ولفت إلى أنه عكس بعض حيوانات الواقع المعزز من "غوغل"، مثل: الكلب أو النمر، فإن الديناصورات تشكِّل تحدياً تقنياً جديداً، بسبب حجمها الضخم. ويمكن لميزة المقياس التلقائي الجديدة في أندرويد الآن حساب المسافة بين الهاتف والسطح في المساحة التي تراها الكاميرا، وتغيير حجم الديناصور على نحو يتناسب مع شاشة الهاتف. وإذا نقر المستخدم على خيار "العرض بالحجم الفعلي" (View actual size)، فإن تقنية التتبع بالواقع المعزز تعيد تلقائياً تعيين الديناصور في المساحة المتاحة لإفساح المجال له.

back to top