برشلونة يستعيد توازنه سريعاً ويهزم بلباو بهدف راكيتيتش

نشر في 25-06-2020
آخر تحديث 25-06-2020 | 00:04
راكيتيتش نجم برشلونة يحرز هدفه في مرمى بلباو
راكيتيتش نجم برشلونة يحرز هدفه في مرمى بلباو
أنقذ البديل الكرواتي إيفان راكيتيتش فريقه برشلونة من السقوط في فخ التعادل للمباراة الثانية على التوالي، وقاده إلى فوز ثمين 1- صفر على أتلتيك بلباو، أمس الأول، في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
عوّض برشلونة بسرعة تعادله السلبي مع اشبيلية، وتخطى ضيفه العنيد أتلتيك بلباو 1-صفر، أمس الأول، في المرحلة الـ 31 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وبهدف الكرواتي البديل ايفان راكيتيتش قبل ثلث ساعة على نهاية الوقت، رفع برشلونة حامل اللقب في آخر موسمين، رصيده الى 68 نقطة.

وثأر برشلونة من بلباو الذي كان أول فريق يلحق الخسارة به هذا الموسم عندما تغلب عليه 1-صفر في المرحلة الأولى، كما اقصاه من ربع نهائي الكأس بهدف قاتل من اينياكي وليامس. وهذا اول فوز لبرشلونة على بلباو في آخر اربع مباريات في مختلف المسابقات.

وأوقف برشلونة سلسلة للفريق الباسكي لم يخسر فيها خلال مبارياته الخمس الأخيرة (تعادلان وثلاثة انتصارات آخرها على ضيفه ريال بيتيس 1-صفر السبت)، علما بأن عاشر ترتيب الدوري راهنا بلغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية، حيث سيواجه ريال سوسييداد، وسيضمن تأهله لـ"يوروبا ليغ" في حال تتويجه باللقب.

وافتقد برشلونة لاعب وسطه الشاب الهولندي فرنكي دي يونغ الذي سيغيب عدة اسابيع بسبب الاصابة، فيما ترك مدربه كيكي سيتيين لاعب الوسط راكيتيتش والمهاجم الدنماركي مارتن برايثوايت على مقاعد البدلاء.

والى جانب النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، الذي أكمل عامه الثالث والثلاثين أمس، شارك اساسيا في خط الهجوم الاوروغوياني المخضرم لويس سواريز، والفرنسي انطوان غريزمان، الذي فشل للمرة الاولى منذ عام 2016 بالتسجيل في الدوري لسبع مباريات متتالية.

كما لعب أساسيا لاعب الوسط الدفاعي البرازيلي ارثر، الذي اشارت تقارير صحافية، أمس الأول، الى اقتراب رحيله الى يوفنتوس الايطالي ضمن صفقة مبادلة مع البوسني ميراليم بيانيتش.

وتبادل الفريقان الفرص في الشوط الاول، وبدا التعب واضحا على لاعبي برشلونة، فيما حاول بلباو الاستفادة من هجمات مرتدة سريعة على منطقة الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن.

وبعد ثلاثة تغييرات للمدرب سيتيين، تلقف راكيتيتش ترويضا لميسي داخل المنطقة واطلقها قوية في المرمى كاسرا حاجز التعادل (71).

ميسي أهدر فرصة

أهدر ميسي، افضل لاعب في العالم 6 مرات، فرصة الهدف الثاني عندما تلاعب بالدفاع وسدد بعيدا عن القائم الايمن (80)، على غرار البديل الشاب انسو فاتي الذي اهدر هدفا محققا في الدقيقة الرابعة من الوقت البدل عن ضائع، ليحصد برشلونة ثلاث نقاط مهمة في صراعه القوي مع ريال مدريد على اللقب.

أتلتيكو يهزم ليفانتي

وانفرد أتلتيكو مدريد بالمركز الثالث بفوزه الثالث تواليا على حساب مضيفه ليفانتي 1-صفر بهدف من نيران صديقة.

وحصد مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني فوزه الـ194 مع اتلتيكو في 319 مباراة، معادلا رقم المدرب التاريخي لاتلتيكو لويس اراغونيس حققها في 407 مباريات.

وأجرى سيميوني، الطامح لضمان مركز بين الأربعة الأوائل مؤهل لدوري ابطال اوروبا، عدة تغييرات على التشكيلة التي فازت على بلد الوليد في المرحلة السابقة، وبقي منها الحارس السلوفيني يان أوبلاك، ماريو هيرموسو، الغاني توماس بارتي وماركوس ليورنتي.

وبكر "كولتشونيروس" بالتسجيل اثر تمريرة جميلة في العمق وصلت الى ليورنتي، عكسها عرضية داخل المنطقة تلعثم بها دفاع ليفانتي وسجلها برونو غونزاليس عن طريق الخطأ في شباكه (15).

وتابع ليورنتي (25 عاما)، نجم إنزال ليفربول الانكليزي عن عرشه في دوري ابطال اوروبا، تألقه بعد حركة فنية رائعة على طريقة الهولندي دنيس برغكامب ساهمت بتسجيل هدف الفوز.

وحصل اتلتيكو على فرصتين لمضاعفة النتيجة، لكنه اهدرهما عبر الدولي دييغو كوستا والبلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو، لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للضيوف.

واحتفظ اتلتيكو بتقدمه في الثاني مع عدة فرص وقف لها الحارس ايتور فرنانديز بالمرصاد، ليتفادى اي نتيجة سلبية في مبارياته التسع الاخيرة، فيما بقي ليفانتي في المركز الحادي عشر ومني بخسارته الاولى بعد العودة.

ونجح اتلتيكو بما عجز عنه العملاقان برشلونة وريال مدريد اللذن عادا خاسرين من ارض ليفانتي.

كما نجح أتلتيكو في الابتعاد بفارق 6 نقاط عن خيتافي الخامس الذي تابع اهدار النقاط بتعادله على ارض بلد الوليد 1-1. خيتافي الطامح اوروبيا الذي لم ينجح في تحقيق اي فوز بعد العودة، افتتح له خايمي ماتا التسجيل (41)، لكن المضيف رد سريعا عبر التركي اينيس اونا من نقطة الجزاء (45).

back to top