إسماعيل الفيلكاوي يعتمد كشف الوافدين المنتهية خدماتهم بـوزارة الأشغال العامة

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة عن عزم وكيل الوزارة المهندس إسماعيل الفيلكاوي اعتماد كشف بأسماء الموظفين الوافدين الذين سيتم إنهاء خدماتهم بعد موافقة وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس، مضيفة أن الكشف الأول الذي سيتم اعتماده يضم أكثر من 150 موظفاً في «الأشغال» والهيئة العامة للطرق والنقل البري.

وتوقعت المصادر، أن يصدر الفيلكاوي خلال الأيام القليلة المقبلة قراراً إدارياً بإنهاء خدمات جميع الموظفين الذين يضمهم الكشف الأول، مبينة أنه جار حالياً إعداد كشف آخر بأسماء الموظفين الذين سيتم إنهاء خدماتهم، ويتوقع أن يضم الكشف الثاني الذي سيتم اعتماده خلال الأسبوعين المقبلين أيضا 150 موظفاً.

وأوضحت المصادر، أن الوزيرة الفارس تسعى حالياً لتكويت جميع قطاعات الوزارة ويتوقع أن تصل نسبة التكويت مع نهاية العام الحالي إلى 100 في المئة، لذا لن يتم الاكتفاء بالكشفين الأول والثاني بل سيتم خلال الأشهر المقبلة إعداد كشف أخير بجميع الموظفين الوافدين المتبقين تمهيداً لإنهاء خدماتهم، لافتة إلى أن إجمالي عدد الموظفين الوافدين في وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق والنقل البري يبلغ 530 موظفاً.

ووصفت المصادر، خطوة إنهاء خدمات جميع الموظفين الوافدين في وزارة الأشغال وهيئة الطرق بالجريئة والتي ستكون محفوفة بالمخاطر، خصوصاً أن هناك موظفين يقومون بأداء أعمال فنية بحتة لا يمكن الاستغناء عنهم إلا في حال توفر العنصر الوطني.