ليدي غاغا تطرح البومها الجديد «Chromatica»

  • 02-06-2020

أطلقت النجمة العالمية ليدي غاغا ألبومها الجديد "Chromatica" بعد مرور سبعة أسابيع على موعد طرحه السابق؛ لتأجيله بسبب تفشي فيروس كورونا ويتضمن 16 أغنية، بعد سبع سنوات من إطلاق ألبومها "Artpop"، وفق ما أفادت تقارير إعلامية.

ويتميز الألبوم الجديد بالعديد من الألحان الراقصة مثل الأغاني الفردية التي تم إصدارها سابقاً "Stupid Love" و"Rain on Me" مع أريانا غراندي، و"Sour Candy"مع بلاك بينك، وإضافة إلى ذلك، يضم الألبوم أيضاً أغنية "Sine From Above "مع صديق غاغا المفضل إلتون جون.

ومن أبرز إنجازاتها الفنية، فازت غاغا بأول جائز غرامي لها، عن ألبومها الأول "The Fame" لفئة أفضل ألبوم Electronic/Dance، كما كانت مُرشحة، في نفس الحفل، عن فئة أفضل ألبوم وأفضل أغنية.

كما فازت مجدداً في عام 2015، بجائزة غرامي عن ألبومها "Cheek to Cheek"، ورُشحت أيضاً ثلاث مرات للفوز بجائزة اختيار الأطفال عن فئة أفضل مغنية.

وولدت ليدي غاغا في 28 مارس عام 1986 في مانهاتن، لوالدٍ يُدعى جوزيف أنتوني جيرمانوتا، ووالدتها سينثيا جيرمانوتا، والاسم الحقيقي لليدي غاغا هو"ستيفاني جوان أنجلينا جيرمانوتا".

وأبدت ولعها الموسيقي الشديد وهي في الرابعة فقط من عمرها، وذلك بعد أن تعلمت وللمرة الأولى العزف على البيانو، كما كتبت أول أغنية للبيانو وهي في سن الثالثة عشرة.

وارتادت ستيفاني في عمر الحادية عشرة المدرسة الكاثوليكية الخاصة بالفتيات" Convent of the Sacred Heart"، وكانت متفوقة في دراستها وأبدت انضباطاً وتفوقاً حتى في المناهج الإضافية عن المنهاج العادي.

وبعد أن أنهت مدرستها، بدأت ارتياد مدرسة Tisch المعروفة للفنون، والتابعة لجامعة نيويورك، لكنها اتخذت وبعد عام فقط من تسجيلها قراراً مصيرياً بالتخلي عن مستقبلها الدراسي وهي مراهقة، لتبدأ مشوارها الفني لتحقيق حلمها الموسيقي.