الكويت: 75 إصابة جديدة بفيروس كورونا... وإجمالي الحالات المسجلة 417

‎36 حالة مخالطة و 32 حالة تحت التقصي الوبائي

نشر في 03-04-2020 | 14:22
آخر تحديث 03-04-2020 | 14:22
الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند
الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند
أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند اليوم الجمعة تسجيل 75 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في البلاد خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 417 حالة.

وقال السند في بيان صحفي إن الحالات موزعة على سبع حالات مرتبطة بالسفر «خمس حالات منها لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة قدمت ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة» و«حالة لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر للجمهورية الإسلامية الإيرانية قدمت كذلك ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة» و«حالة لمقيمة من الجنسية العراقية مرتبطة بالسفر لجمهورية العراق».

الحالات المخالطة

وعن الحالات المخالطة، أفاد بأن عددها بلغ ستاً وثلاثين حالة هي «ثلاث حالات لمواطنين كويتيين مخالطين لحالة مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة» و«حالة لمواطن كويتي مخالط لحالة قيد التقصي الوبائي» و«ست وعشرون حالة لمقيمين من الجنسية الهندية مخالطين لحالة قيد التقصي الوبائي» و«ثلاث حالات لمقيمين من الجنسية البنغلادشية مخالطة لحالة قيد التقصي الوبائي» و«ثلاث حالات لمقيمين من الجنسية المصرية مخالطون لحالة قيد التقصي الوبائي».

وذكر أنه تم رصد اثنتين وثلاثين حالة قيد التقصي الوبائي «حالتان لمواطنين كويتيين» و«خمس حالات لمقيمين من الجنسية المصرية» و«ست عشرة حالة لمقيمين من الجنسية الهندية» و«سبع حالات لمقيمين من الجنسية البنغلادشية» و«حالة لمقيم من الجنسية الفلبينية» و«حالة لمقيم من الجنسية النيبالية» ليرتفع مجموع عدد الحالات المسجلة في دولة الكويت إلى 417 حالة.

شفاء

وكان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أعلن في صباح اليوم شفاء حالة واحدة من الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا ليصل مجمل من أعلن شفاؤهم من المرض حتى الآن إلى 82 حالة وبذلك فإن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين بمرض فيروس كورونا يصبح 335 حالة.

أما بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ عددها 16 حالة منها 11 حالة مستقرة و5 حالات حرجة.

وجددت وزارة الصحة الدعوة للمواطنين والمقيمين الكرام إلى الالتزام بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة التي تهدف لاحتواء انتشار مرض فيروس كورونا والقضاء عليه والتوصية بالمداومة على الأخذ بكل وسائل وطرق الوقاية من المرض ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.

back to top