الصالح: شهر مهلة لمغادرة مخالفي الإقامة بلا غرامات

دون تحمل تكاليف السفر وتذاكر الطيران وإمكانية عودتهم إلى البلاد مرة أخرى

نشر في 31-03-2020
آخر تحديث 31-03-2020 | 00:01
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح
تأكيداً لما انفردت بنشره «الجريدة» في عددها أمس الأول، أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح، أصدر قراراً يقضي بالسماح لمخالفي قانون الإقامة بمغادرة البلاد دون دفع أي غرامات مالية مترتبة عليهم، ودون تحمل تكاليف السفر وتذاكر الطيران، بالإضافة إلى إمكانية عودتهم إلى البلاد مرة أخرى.

وأوضحت الإدارة، في بيان، أمس، أن هذا القرار يأتي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، والإجراءات التي تتخذها الوزارة لمكافحة انتشــار فيروس كورونا، ولتراكم الغرامات المالية المترتبة على المخالفين لقانون الإقامة.

وأكدت الإدارة أنه بشأن قرار الوزير فيما يخص الأشخاص الذين يبدون رغبتهم في منحهم إقامة بالبلاد، ولديهم استعداد لدفع الغرامة المقررة دون إحالتهم إلى جهات التحقيق، «يتم استيفاء قيمة الغرامة منهم ثم يتم تسوية أوضاعهم متى توافرت فيهم الشروط المقررة للإقامة، على أن تشمل الشرائح التالية فقط (زوجة المواطن الكويتي، والدي المواطنة الكويتية أو المواطن الكويتي من الأجانب، أبناء وأزواج المواطنات الكويتيات من الأجانب، المرأة الأجنبية أرملة أو مطلقة الكويتي التي لديها أبناء في حضانتها، العمالة المنزلية، الأجانب المخالفين لقانون إقامة الأجانب الموجودين في البلاد اعتباراً من تاريخ 1/3/2020)».

وقالت إن الوزارة جهزت أماكن لإيواء المخالفين بعد إنهاء إجراءاتهم حتى موعد سفرهم ومغادرة البلاد، مزودة بوسائل الحياة الكريمة، ووجبات غذائية ومشروبات مجانية.

وخصصت وزارة الداخلية أماكن لاستقبال المخالفين لقانون الإقامة لتسجيل الطلبات لديها بمنطقــة الفروانية، تمهيداً للسماح لهم بالمغادرة ابتداءً من غد 1/4/2020 حتى 30/4/2020، حيث يتم استقبال المخالفين الرجال في (محافظة الفروانية - مدرسة المثنى الابتدائية - للبنين) قطعة (1) شارع (122)، بينما استقبال المخالفين النساء في (محافظة الفروانية - مدرسة الفروانية الابتدائية - للبنات) قطعة (1) شارع (76).

ويبدأ استقبال المخالفين من الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً طوال أيام الأسبوع.

وزير الداخلية تفقد الحظر والإجراءات حيال المخالفين

زار إحدى النقاط الأمنية بمحافظة حولي

قام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للدفاع الوطني أنس الصالح، مساء أمس الأول، بزيارة تفقدية إلى إحدى النقاط الأمنية في محافظة حولي.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان صحافي، أن الصالح اطلع خلال الزيارة على سير العمل في تطبيق الحظر الجزئي، وكيفية عمل النقاط الأمنية، والإجراءات المتخذة مع مخالفي الحظر.

ونقل البيان عن الصالح شكره وتقديره لجميع قطاعات الوزارة ومنتسبيها على الجهود المبذولة في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في مكافحة انتشار فيروس كورونا.

back to top