مجلس الوزراء: تكليف «التموين» تغطية أي نقص للمواد الغذائية

صرف راتب شهر للطلبة بالخارج

نشر في 26-03-2020 | 18:55
آخر تحديث 26-03-2020 | 18:55
رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم
رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم
أصدر مجلس الوزراء الكويتي اليوم الخميس عدة قرارات تقضي بتكليف الشركة الكويتية للتموين تغطية أي نقص للمواد الأساسية الغذائية إضافة الى صرف راتب شهر لجميع الطلبة المبتعثين للدراسة في الخارج سواء من البعثات الحكومة أو على حسابهم الخاص.

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم خلال مؤتمر صحفي في قصر السيف عقب جلسة استثنائية لمجلس الوزراء في إطار المتابعة المتواصلة لبحث تقارير الجهات ذات الصلة بمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وقال المزرم إن القرار الأول يشمل تكليف الشركة الكويتية للتموين تغطية أي نقص للمواد الأساسية الغذائية التي تحدد من قبل وزارة التجارة والصناعة من السوق المحلي والخارجي فيما يتضمن القرار الثاني وقف حركة سيارات الأجرة.

وأضاف أن القرار الثالث هو صرف راتب شهر لجميع الطلاب والطالبات الكويتيين المبتعثين للدراسة في الخارج سواء من البعثات الحكومة أو على حسابهم الخاص والمسجلين في المكاتب الثقافية في الخارج.

وأشار الى تكليف مجلس الوزراء لوزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي التنسيق مع وزارة المالية لتنفيذ هذا القرار بالسرعة الممكنة.

وذكر أن هذا القرار يأتي تقديرا من مجلس الوزراء للظروف الصعبة التي يتعرض لها ابناؤنا وبنات الطلاب والطالبات الكويتيين في الخارج واثر التداعيات المتسارعة لانتشار فيروس كورونا في الدول التي يتلقون فيها تعليمهم في جامعاتها ومعاهدها وحرصا على مساعدتهم في مواجهة هذه الظروف الاستثنائية.

وبين أن القرار الرابع لمجلس الوزراء هو وقف اجراء المؤتمرات الصحفية التي تتم بالمشاركة في الحضور بالشخص والاستعاضة عن الحضور بالشخص بوسائل الاتصال التكنولوجي.

back to top