برشلونة يتحدى نابولي في عقر داره بدوري الأبطال

نشر في 25-02-2020
آخر تحديث 25-02-2020 | 00:04
  ميرتينز نجم نابولي - ميسي نجم برشلونة
ميرتينز نجم نابولي - ميسي نجم برشلونة
يتطلع برشلونة إلى نسخ انتفاضته في الدوري الإسباني خلال الفترة الماضية لتقديم نقطة انطلاق جديدة في رحلة استعادة لقبه الأوروبي، عندما يحل ضيفا على نابولي الإيطالي اليوم في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.
يأمل برشلونة الاسباني أن يقوده نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي في مشهد مألوف الى الفوز حين يحل ضيفا على نابولي الايطالي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا اليوم.

وسيكون برشلونة متصدر الليغا مرشحا لبلوغ الدور ربع النهائي من المسابقة القارية، رغم أن منافسه يقدم مستويات عالية في الآونة الاخيرة محققا الفوز في ست من مبارياته السبع الاخيرة، بما فيها انتصارات على يوفنتوس وانتر.

وانتزع النادي الكاتالوني صدارة الدوري الاسباني السبت بفارق نقطتين عن غريمه ريال مدريد الذي سقط بطريقة مفاجئة امام ليفانتي بهدف نظيف، في حين استعد ميسي للقاء نابولي بتحقيقه "سوبر هاتريك" (اربعة اهداف) خلال الفوز بخماسية نظيفة امام ايبار.

وقال مدرب برشلونة كيكي ستيين بعد اللقاء: "لقد كنا بحاجة لهذا الفوز، يقدم (ميسي) هذه المستويات من 14 أو 15 عاما ولايزال يلعب على هذا النحو".

وتابع سيتيين الذي خلف مواطنه ارنستو فالفيردي مطلع العام الحالي "إنه ضمانة لأي ناد وأي مدرب، وهذا ما يجعله أفضل لاعب في العالم. بإمكانه القيام بأشياء يمكن للآخرين أن يحلموا بها فقط".

ويتصدر ميسي لائحة ترتيب هدافي الدوري برصيد 18 هدفا في 30 مباراة، رغم غيابه عن اولى مباريات الموسم بداعي الاصابة، متقدما بخمسة اهداف على الفرنسي كريم بنزيمة الثاني مهاجم ريال مدريد.

ولم يسبق لبرشلونة ونابولي أن التقيا سابقا في المسابقات الاوروبية، ويدرك الفريق الاسباني أن المهمة لن تكون سهلة على ملعب "سان باولو" امام النادي الجنوبي.

ويحتل نابولي المركز الخامس مؤقتا في "سيري أ" بعد أن عاد يوم الجمعة الماضي من تأخر أمام بريشيا للفوز 2-1، في حين أرجئت اربع مباريات أمس الأول بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في شمال البلاد لاسيما في مقاطعة لومبادريا.

غاتوسو يعول على لاعبيه

وسيعول المدرب جينارو غاتوسو الذي خلف كارلو أنشيلوتي على رأس الجهاز الفني في ديسمبر الفائت، على مجموعة من لاعبيه لاسيما البلجيكي درايس مرتنز ومهاجمه البولندي أركاديوس ميليك، الذي في رصيده تسعة أهداف في الدوري.

وقال غاتوسو المتوج بلقب دوري الابطال مرتين كلاعب مع ميلان (2003 و2007): "سنواجه فريقا عظيما يضم لاعبين كبارا. ندرك أنها ستكون صعبة ولكن بالنسبة لي ولفريقي إنها مدعاة فخر أن نواجه فريقا أقوى منا كان خلال السنوات الخمس عشرة الاخيرة أحد أفضل الفرق في العالم".

وتابع الدولي الايطالي السابق: "يجب ألا نخاف، علينا أن نحترمهم ونلعب أسلوبنا بحذر وفخر".

وواجه غاتوسو النادي الكاتالوني في ست مناسبات كلاعب مع ميلان حقق خلالها الفوز في مناسبتين ومثلهما هزائم وتعادلات.

وبلغ برشلونة الدور ثمن النهائي بتصدره "مجموعة الموت" امام بوروسيا دورتموند الالماني الثاني وإنتر الايطالي الذي حل ثالثا، في حين حل نابولي وصيفا لليفربول الانكليزي حامل اللقب في المجموعة الخامسة.

ويطمح برشلونة إلى لقبه السادس في البطولة والاول له منذ 2015 عندما تغلب على يوفنتوس في النهائي، في حين يتطلع نابولي لتجاوز الدور ثمن النهائي للمرة الاولى في تاريخه.

back to top