يوفنتوس يتخطى بريشيا بثنائية لاتينية

  • 17-02-2020
  • المصدر
  • DPA

حقق يوفنتوس فوزاً ثميناً 2 - صفر على ضيفه بريشيا، أمس، في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأسفرت باقي المباريات، التي جرت أمس عن فوز فيورنتينا على مضيفه سمبدوريا 5-1، وبارما على مضيفه ساسولو 1 - صفر، في حين تعادل أودينيزي مع ضيفه فيرونا بدون أهداف.

وارتفع رصيد يوفنتوس، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بخسارته المفاجئة 1-2 أمام مضيفه فيرونا، إلى 57 نقطة.

في المقابل، تجمد رصيد بريشيا، الذي تلقى خسارته السادسة عشرة في البطولة هذا الموسم مقابل أربعة انتصارات وأربعة تعادلات، عند 16 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

وافتتح الأرجنتيني باولو ديبالا التسجيل ليوفنتوس في الدقيقة 39، قبل أن يضيف الكولومبي خوان كوادرادو الهدف الثاني في الدقيقة 75.

ولعب بريشيا بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 37، عقب حصول لاعبه الفرنسي فلوريان أيي على الإنذار الثاني.

وبينما غاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن يوفنتوس، بسبب رغبته في الحصول على راحة، قبل أن يستأنف الفريق الإيطالي مسيرته في بطولة دوري أبطال أوروبا، شهدت المباراة عودة جيورجيو كيلليني قائد الفريق للملاعب من جديد، عقب تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن يوفنتوس لفترة طويلة.

وخيم التعادل السلبي على لقاء أودينيزي وضيفه فيرونا التي جرت في وقت سابق.

وفشل الفريقان في استغلال جميع الفرص التي أتيحت لهما أمام المرميين، ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع أودينيزي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع عشر، كما رفع فيرونا رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس.

روما يواصل السقوط

أحبط أتالانتا محاولات روما للحاق به في المركز الرابع، وهزمه 2-1، أمس الاول، مبتعدا بفارق 6 نقاط عن فريق العاصمة.

وعرف البوسني ادين دجيكو الطريق الى مرمى اتالانتا بعد خطأ فادح بترويض الكرة من المدافع الارجنتيني خوسيه لويس بالومينيو، فانفرد وسجل هدفه الحادي عشر هذا الموسم (45)، ليضع البسمة على وجه مدربه البرتغالي باولو فونسيكا.

لكن صاحب الارض عادل سريعا بعد الاستراحة، عندما صحح بالومينو خطأه بتسديدة يسارية من مسافة قريبة اثر ركنية (50).

وتقدم فريق المدرب جانبييرو غاسبيريني بهدف جميل جدا للكرواتي البديل ماريو باشاليتش بعد أقل من 20 ثانية على نزوله، بكرة لولبية في الزاوية اليمنى العليا من داخل المنطقة، مسجلا هدفه الخامس هذا الموسم (59).