مهرجان العين السينمائي يكرّم طارق العلي

نشر في 26-01-2020
آخر تحديث 26-01-2020 | 00:09
طارق العلي
طارق العلي
افتتح الفيلم السوداني "ستموت في العشرين" للمخرج أمجد أبوالعلاء، الدورة الثانية لمهرجان العين السينمائي في الإمارات، التي تُقام تحت شعار "سينما المستقبل".

الفيلم مأخوذ عن رواية باسم "النوم عند قدمي الجبل" للسوداني حمور زيادة، وهو من بطولة مصطفى شحاتة ومعتصم راشد وإسلام مبارك ومحمود السراج وبثينة خالد وطلال عفيفي وآمال مصطفى.

وأُقيم حفل الافتتاح في الهواء الطلق بقلعة الجاهلي في مدينة العين بعد نحو سبعة أشهر فقط من إقامة الدورة التأسيسية للمهرجان.

وكانت الإمارات ألغت مهرجان أبوظبي السينمائي قبل سنوات، ومن بعده مهرجان دبي السينمائي.

ويشمل برنامج الدورة الثانية من المهرجان 56 فيلماً، ضمن خمس مسابقات للأفلام الطويلة والقصيرة، من بينها مسابقة خاصة للسينمائيين الإماراتيين الشبان.

وقال مؤسس مدير المهرجان عامر المري إن الدورة الثانية استقطبت عدداً كبيراً من النجوم والمخرجين وصنَاع السينما على المستويين المحلي والعربي، وأيضا من الغرب.

وأضاف المري أن المهرجان يجمع بين السينما والسياحة، إذ تم إعداد جولات سياحية للضيوف من خارج الإمارات، إضافة إلى اختيار قلعة الجاهلي التراثية لحفل الافتتاح.

وكرَم المهرجان في الافتتاح الممثل الإماراتي ضاعن جمعة، والممثلة الإماراتية مريم سلطان، والممثل الكويتي طارق العلي، والممثل المصري أحمد بدير.

back to top