وزير الإعلام ينعى سعدون الجاسم: أحد أعمدة الإعلام

نشر في 20-01-2020
آخر تحديث 20-01-2020 | 00:02
وكيل وزارة الإعلام الأسبق سعدون الجاسم
وكيل وزارة الإعلام الأسبق سعدون الجاسم
نعى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، أمس، وكيل وزارة الإعلام الأسبق سعدون الجاسم، مشيرا الى أنه كان أحد أعمدة الإعلام والثقافة بالكويت خلال القرن الماضي.

وقال الجبري، في بيان، إن الأسرة الإعلامية والثقافية الكويتية فقدت إحدى قاماتها وأحد أعمدتها وروادها خلال مسيرة النهضة الحضارية في البلاد، بما كان يمثله المغفور له من فكر ثقافي ووطني وضع الكويت على خريطة الإعلام العربي المؤثر.

وأضاف أن فترة الدراسة التي مر بها الفقيد في كل من الكويت وبيروت ثم القاهرة، ساهمت بشكل مميز في صقل أفكاره الإعلامية والثقافية وتوجهاته الوطنية، مما انعكس إيجابا على تطور مسيرة الإعلام الكويتي.

واعتبر الجبري أن وكيل وزارة الإعلام الراحل من الأيادي البيضاء التي جعلت الإعلام والثقافة الكويتية أكثر تأثيرا وتفاعلا مع المحيط الخليجي والعربي من خلال وضع الهيكل التنظيمي للوزارة، مرورا بتطوير البرامج الإذاعية والتلفزيونية التي تخدم التنمية في البلاد.

وأوضح أن للراحل دورا كبيرا في تطوير مجلة العربي التي مازالت تعد أحد أهم روافد الثقافية العربية، إضافة الى إسهاماته العديدة في مجالات إعلامية شتى.

وأعرب الوزير عن بالغ مواساته للأسرة الإعلامية والفنية والثقافية في الكويت، التي فقدت برحيله أحد فرسانها البررة، داعيا المولى عزل وجلّ أن يلهم أهله الصبر والسلوان.

back to top