عاش في الصقيع القطبي 20 يوماً

نشر في 14-01-2020
آخر تحديث 14-01-2020 | 00:00
No Image Caption
واجه شاب أميركي، على مدى أكثر من 20 يوماً، الصقيع القطبي، وتساقط الثلوج في ألاسكا من دون أي مأوى، بعد اندلاع حريق في الكوخ الذي كان يبيت فيه، حتى جاءت مروحية تبحث عنه لتنقذه.

وفي شريط فيديو نشرته السلطات المحلية عبر شبكة "فيسبوك"، يظهر تايسن ستيل (30 عاماً)، وهو يقوم بإشارات كبيرة بيديه تجاه المروحية، وقد كتب على الثلج عبارة "أس أو أس" (النجدة) بأحرف كبيرة.

وذكرت شرطة ألاسكا أن "الكوخ احترق منتصف ديسمبر الماضي، ما أدى إلى نفوق كلب الشاب، فبات معزولاً مع درجات حرارة دون الصفر، ومن دون أي وسيلة اتصال مدة 23 يوماً".

وعثر على الرجل الشاب سليماً الخميس الماضي في منطقة كان يعيش فيها منذ سبتمبر الماضي بعيداً عن أي مسكن.

وروى كيف استتر من مقاومة عوامل الطبيعة إلى شرطة الاسكا التي قررت نشر الرواية على موقعها الإلكتروني.

وقال "كانت الساعة الواحدة أو الثانية فجراً عندما استيقظت في هذا الكوخ البارد". وعندما خرج من الكوخ تبين له أن السطح يحترق، وتمكن من أخذ بعض الحاجيات فقط من الداخل، أما كلبه فبقي عالقاً.

وبعد الحريق، أجرى جردة بما تبقى له من أعذية، موضحا "تبين لي وجود علبتي أكل معلب يومياً مدة 30 يوماً. كان لدي علبة لوبياء كذلك، وعلبتا زبدة بالفول السوداني".

كانت الحرارة في تلك الليلة 26 تحت الصفر، حسب ما ذكرت السلطات.

وأمضى أول ليلتين في كهف جليدي، ومن ثم بنى لنفسه "ملجأ بدائياً".

وتوقف هاتفه عن العمل، ولم يكن لديه أي وسيلة تواصل. وكان على مسافة أكثر من 30 كيلومتراً من منطقة مأهولة، وقد تساقطت كميات كبيرة من الثلوج، فاعتبر أن خلاصه الوحيد يجب أن يأتي من الجو، فراح يرسم بواسطة رماد الكوخ كلمة النجدة بأحرف ضخمة في الثلج.

back to top