«تنفيذي العدل العرب» يرحب بمشروع كويتي لمكافحة الكراهية

نشر في 21-11-2019
آخر تحديث 21-11-2019 | 00:00
وكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي
وكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي
رحب المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب أمس بمشروع القانون العربي الاسترشادي لمكافحة خطاب الكراهية، المقدم من وزارة العدل الكويتية.

وقال وكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي، في ختام مشاركته باجتماع المكتب التنفيذي لـ"كونا"، إن المكتب أعد مشروع قرار لرفعه إلى المجلس الوزاري اليوم، بشأن شكر الكويت على إعدادها مشروع القانون العربي الاسترشادي لمنع خطاب الكراهية، إضافة إلى ترحيبه باستضافتها الاجتماع الأول للجنة المشتركة من خبراء مجلسي وزراء العدل والداخلية العرب لدراسة مشروع القانون المذكور.

وعن الهدف من تقديم الكويت هذا المشروع أوضح الشرقاوي أن الكويت تقدمت في الدورة الـ34 لمجلس وزراء العدل العرب، التي عقدت في الخرطوم، بمشروع قانون استرشادي لاستكمال المنظومة التشريعية العربية، مضيفا أن ثمة قانونا استرشاديا عربيا لمنع ازدراء الاديان، وانه "استكمالا لهذه المنظومة تم تقديم مشروع القانون الخاص بمكافحة خطاب الكراهية".

واضاف ان المكتب التنفيذي قبل المقترح الكويتي الخاص بتعزيز التعاون وتنسيق الرؤى العربية بشأن القضايا المطروحة على مؤتمر الأمم المتحدة (14) لمنع الجريمة والعدالة الجنائية، وتنسيق الرؤى بين وزارات عدلها حول التوصيات التي ستخرج عن المؤتمر الدولي.

وأفاد بأن المجتمعين بحثوا مشروع جدول أعمال الدورة 35 لمجلس وزراء العدل العرب، المقرر عقدها اليوم، إضافة الى عدد من الموضوعات القانونية والقضائية التي تهم العمل العربي المشترك، ومنها ما يتعلق بتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء وبين الأمانتين الفنيتين لمجلسي كل من وزراء العدل والداخلية العرب.

back to top