فوز سابع توالياً لليكرز في يوم النقاط القياسية

نشر في 10-11-2019
آخر تحديث 10-11-2019 | 00:00
اللاعب جيمس خلال اللقاء
اللاعب جيمس خلال اللقاء
في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، حقق لوس أنجلس ليكرز فوزه السابع توالياً هذا الموسم بتغلبه أمس الأول على ضيفه ميامي هيت.
حقق لوس أنجلس ليكرز فوزه السابع تواليا هذا الموسم في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بتغلبه امس الأول على ضيفه ميامي هيت، في يوم شهد تحقيق عدد من اللاعبين أرقاما قياسية على صعيد النقاط.

وأنهى ليكرز مباراته ضد هيت بالفوز 95-80 بفضل الثنائي ليبرون جيمس وأنطوني ديفيس، بينما تمكن داميان ليلارد من تسجيل 60 نقطة، في خسارة فريقه بورتلاند ترايل بلايزرز أمام ضيفه بروكلين نتس 115-119، ودانجيلو راسل 52 نقطة في خسارة فريقه غولدن ستايت ووريرز أمام مينيسوتا تمبروولفز 119-125 بعد التمديد، كما تمكن الكاميروني باسكال سياكام من تسجيل 44 نقطة في فوز فريقه تورونتو رابتورز حامل اللقب، على مضيفه نيو أورليانز بيليكانز 122-104.

بعد خسارة المباراة الافتتاحية أمام غريمه كليبيرز، وضع ليكرز نفسه على السكة الصحيحة في موسم يأمل خلاله العودة لاحتلال مكانه بين الكبار.

وفي مباراته الأولى في قاعته ستايبلز سنتر بعد ثلاثة انتصارات متتالية خارج أرضه، عزز ليكرز صدارته لترتيب المنطقة الغربية، بفضل لاعبه الجديد أنطوني ديفيس (26 نقطة وثماني متابعات وسبع تمريرات حاسمة)، بينما أضاف جيمس 25 نقطة وأربع متابعات وست تمريرات.

ورغم أن جيمس، أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، لم يواصل سلسلة الـ "تريبل دابل" التي حققها في آخر ثلاث مباريات، لكنه حقق "دابل دابل" (10 على الأقل في اثنتين من الفئات الاحصائية) الـ1000.

ونوّه جيمس بالأداء الجماعي للفريق، معتبرا أن ليكرز "يتمكن من العودة ولا يتأثر (...) هذا ليس أمرا معتادا بالنسبة الى فريق لم يمض على وجود لاعبيه معا سوى فترة وجيزة، لكن هذه خصال رائعة".

وفي مباراة أخرى، أصبح داميلان ليلارد أول لاعب يسجل 60 نقطة على الأقل هذا الموسم، وذلك في خسارة فريقه بورتلاند أمام بروكلين نتس.

وبلغ ليلارد (29 عاما) عتبة النقاط الستين، وهي الأعلى له في مسيرته الاحترافية، بمحاولة ثلاثية ناجحة بعيدة المدى عند صافرة نهاية المباراة.

وتواصلت معاناة ووريرز الوصيف والمتوج باللقب ثلاث مرات في المواسم الخمسة الماضية، اذ تلقى خسارته السابعة مقابل فوزين هذا الموسم.

وجاء السقوط الجديد أمام المضيف مينيسوتا تمبروولفز بنتيجة 119-125 بعد التمديد، في مباراة تبادل الفريقان خلالها التقدم، من دون أن يتمكن أحدهما من الابتعاد عن الآخر بشكل حاسم إلا في الشوط الإضافي.

ويحتل غولدن ستايت، الذي لم يغب عن الدور النهائي في المواسم الخمسة الأخيرة، المركز ما قبل الأخير في ترتيب المنطقة الغربية.

أما منافسه في الدور النهائي للموسم الماضي وحامل اللقب تورونتو، فتمكن من تحقيق فوزه السادس في ثماني مباريات.

وأتى فوز امس الأول بفضل 44 نقطة سجلها الكاميروني باسكال سياكام، ليعادل اللاعب البالغ من العمر 25 عاما من خلالها، رقمه القياسي الشخصي في عدد النقاط خلال مباراة واحدة.

وتقدم تورونتو الى المركز الثاني في ترتيب المنطقة الشرقية، خلف بوسطن سلتيكس الفائز الخميس على تشارلوت هورنتس 108-87، في مباراة فرضت على أثرها رابطة الدوري غرامة قدرها 15 ألف دولار على لاعب بوسطن ماركوس سمارت لانتقاده التحكيم.

back to top