«KGL»: إجراءات قانونية ضد مثيري الإشاعات عبر وسائل التواصل

نشر في 10-11-2019
آخر تحديث 10-11-2019 | 00:00
المحامي بدر المطيرات
المحامي بدر المطيرات
أعلن المحامي بدر المطيرات، الوكيل القانوني لمجموعة شركات كي جي إل (KGL)، اتخاذه الإجراءات القانونية بحق مروجي الأخبار الكاذبة عن موكليه عبر معلومات وتغريدات وأخبار مضللة ومغلوطة تشكل تشويهاً للسمعة التجارية للمجموعة وملاكها وموظفيها، وإساءة لعلامتها التجارية في شبكات التواصل الاجتماعي، ومنها "الواتساب"، في محاولات منهم لإيهام الرأي العام بأخبار لا صحة لها ومخالفة للواقع.

وأكد المطيرات أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق مروجي الأخبار الكاذبة، وأنه سيقدم اليوم بلاغات عن مستخدمي "التواصل" الذين تم رصدهم ينشرون تلك الأخبار والإشاعات، إلى إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية، إلى جانب ملاحقة المسؤولين عنها، وتقديمهم للعدالة؛ لنيل جزاء ما اقترفوه من أفعال معاقب عليها وفقاً لقانون هيئة الاتصالات رقم 37 لسنة 2014 وتعديلاته، وقانون جرائم تقنية المعلومات رقم 63 لسنة 2015.

ودعا مستخدمي منصات التواصل إلى أخذ الحيطة والحذر من نسخ هذه الرسائل، والانجراف في عملية ترويجها والانخداع بمحتواها دون تحري الدقة والاشتراك في جريمة، لاسيما أن ما يتم ترديده وتداوله عارٍ عن الصحة.

وختم المطيرات على لسان موكليه بأن حرية التعبير جزء أساسي من الديمقراطية التي تؤمن بها المجموعة وملاكها، غير أن هذه الحرية مشروطة بعدم الإضرار بالآخرين أو المساس بسمعتهم، إذ تعاقب قوانين الجزاء، وتنظيم الإعلام الإلكتروني، والجرائم الإلكترونية، وتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، والمطبوعات والنشر، على هذه الأفعال وتجرمها.

ودعا الجميع إلى تحري الدقة فيما يتم نشره، مبدياً استعداد إدارة الاتصالات بالمجموعة للرد على أي استفسارات عبر مواقعها الرسمية على شبكات التواصل.

back to top