علاج الكويتيين في المستشفيات الحكومية الإماراتية بالمجان

نشر في 08-11-2019
آخر تحديث 08-11-2019 | 00:00
مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية الكويتية الوزير المفوض سامي الحمد
مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية الكويتية الوزير المفوض سامي الحمد
أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية الكويتية الوزير المفوض سامي الحمد، أمس، عمق العلاقات الدبلوماسية والقنصلية بين الكويت والامارات وترابطها الوثيق في المجالات كافة.

وقال الحمد في تصريح لـ "كونا" عقب ختام اعمال الدورة الثالثة للجنة القنصلية المشتركة الكويتية والاماراتية في ابوظبي ان اجتماعات الدورة كانت مثمرة وجسدت العلاقات الثنائية المتميزة والصلات المتينة والمصالح المشتركة بين البلدين.

وأضاف أن الطرفين اتفقا على تفعيل اتفاقية نقل السجناء بين البلدين حيث يتم السماح للمسجونين خارج وطنهم بتكملة ما تبقى من مدة العقوبة داخل وطنهم.

ولفت الى ان الجانب الاماراتي وعد ان تكون اجراءات فحص وعلاج الكويتيين بالمجان في المستشفيات الحكومية الاماراتية.

وأوضح الحمد الذي ترأس الوفد الكويتي المشارك في الدورة ان الاجتماعات تطرقت الى اهمية تبادل الخبرات في المجال الامني والتعرف على الآلية المتبعة في التعامل مع المبعدين في البلدين.

تسهيلات للمواطنين

وذكر ان محضر الاجتماع الذي تم التوقيع عليه بين الجانبين تضمن بنود التعاون في المجالات القنصلية والامنية والصحية والقضائية التي تعنى بتقديم التسهيلات لمواطني الطرفين.

واشار الى ان الطرفين بحثا ايضا عدة مواضيع اخرى منها القضايا الاقتصادية والتجارية وتسهيل اجراءات المرافقين الاجانب للكويتيين لدى الامارات.

back to top