مؤسسة البترول: الصين أحد أهم الأسواق الاستراتيجية

نشر في 08-11-2019
آخر تحديث 08-11-2019 | 00:05
محمد بوفتين
محمد بوفتين
أكد رئيس مكتب مؤسسة البترول الكويتية في الصين محمد بوفتين أمس، اهتمام الكويت بالصين باعتبارها أحد أهم الأسواق الاستراتيجية في العالم.

جاء ذلك في تصريح أدلى به بوفتين لـ»كونا» على هامش مشاركة وفد المؤسسة برئاسة العضو المنتدب للتسويق العالمي لديها عبدالناصر الفليج ضمن فعاليات معرض الصين الدولي الثاني للواردات في مدينة شنغهاي جنوب شرق الصين.

وأضاف أن هذا الاهتمام يأتي تنفيذاً لتوجهات ورؤى الكويت وقيادتها حول ضرورة زيادة التعاون الاستراتيجي مع الصين، مشيراً إلى أن ارتفاع صادرات النفط الكويتية إلى الصين في تصاعد مستمر.

وقال بوفتين إن الفليج وقّع خلال المشاركة في المعرض عدة اتفاقيات تعاون حول تزويد النفط الخام الكويتي للشركات النفطية الصينية.

ولفت إلى أن نائب العضو المنتدب للتسويق العالمي بالمؤسسة الشيخ خالد الصباح سيلقي اليوم كلمة في إحدى فعاليات المعرض تتضمن المشاريع المستقبلية للمؤسسة وحجم الصادرات النفطية الكويتية في السوق الصيني.

وذكر بوفتين أن هذه المشاركة تعد الثانية لمؤسسة البترول الكويتية في معرض الصين الدولي الثاني للواردات إيماناً منها بأهمية هذه الفعالية الاقتصادية العالمية للاطلاع عن كثب على الفرص الاستثمارية المختلفة لاسيما في الصين. وتشارك مؤسسة البترول الكويتية في المعرض، الذي تقام فعالياته خلال الفترة من 5 حتى 10 نوفمبر الجاري إلى جانب أكثر من 3800 شركة من 155 دولة ومنطقة ومن 26 منظمة دولية مختلفة.

وينقسم المعرض الذي يقام على مساحة تبلغ حوالي 360 ألف متر مربع الى ثلاثة أجزاء تضم المعرض الوطني ومعرض الأعمال ومنتدى التعاون المالي الدولي الثاني.

back to top