بايرن يداوي جراحه ببلوغ ثمن النهائي وتوتنهام ينعش آماله

نشر في 08-11-2019
آخر تحديث 08-11-2019 | 00:02
جانب من احتفال بايرن ميونيخ
جانب من احتفال بايرن ميونيخ
ضمَّد بايرن ميونيخ الألماني جراحه وبات أول المتأهلين للدور ثمن النهائي بفوزه على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 2- صفر أمس الأول في ميونيخ بالجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويدين النادي البافاري بتأهله إلى مهاجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 69، والبديل الدولي الكرواتي إيفان بيريسيتش الذي أضاف الثاني من أول لمسة بعد دخوله مكان سيرج غنابري (89).

وهو الفوز الرابع على التوالي لبايرن ميونيخ الذي عزز موقعه في الصدارة برصيد 12 نقطة، في حين مني أولمبياكوس بخسارته الثالثة على التوالي فبقي بالمركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وعوض بايرن ميونيخ خسارته المدوية أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت 1-5 السبت الماضي في البوندسليغا، والتي أدت إلى إعفاء مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش من منصبه وتعيين مساعده هانز- ديتر فليك، المعروف بـ "هانزي" الذي نجح في اختباره الأول على رأس الإدارة الفنية للنادي البافاري بانتظار الاختبار الثاني غدا ضد بوروسيا دورتموند في قمة المرحلة الحادية عشرة من الدوري المحلي.

ودفع فليك بالثلاثي توماس مولر والإسباني خافي مارتينيز والكندي ديفيس أساسيا على حساب جيروم بواتنغ والبرازيلي فيليبي كوتينيو والإسباني ثياغو ألكانتارا.

وأعرب مولر عن استيائه لعدم استفادة فريقه من سيطرته على مجريات المباراة، وقال: "للأسف لم نستغل جيدا الفرص التي سنحت أمامنا، سيطرنا ولعبنا بقتالية ونفذنا كل ما تعلمنا عليه في التدريبات، لم نتركهم يتنفسون، لكننا لم نستغل جيدا ضغطنا الهجومي".

وفرض بايرن ميونيخ أفضليته منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل مبكرا عبر ليون غوريتسكا بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة (5).

وتابع البايرن ضغطه في الشوط الثاني وتصدى الحارس سا لكرة رأسية قوية لغوريتسكا من مسافة قريبة وتهيأت أمام الفرنسي كينغسلي كومان الذي سددها قوية ارتطمت بأحد المداقعين وتحولت الى ركنية لم تثمر (50). وجرب غنابري حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة بعد مجهود فردي بين يدي الحارس سا (59).

ونجح ليفاندوفسكي في افتتاح التسجيل للبايرن عندما استغل تمريرة عرضية من كومان تابعها بيمناه على يسار الحارس سا (69).

وهو الهدف السادس لليفاندوفسكي في المسابقة هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

ونجح بيريسيتش في التعزيز من أول لمسة بعد دخوله مكان غنابري، عندما تهيأت أمامه كرة عرضية للبديل الآخر الفرنسي كورنتان توليسو فسددها بيسراه قوية داخل المرمى (89).

وسجل بيريسيتش هدفه بعد 33 ثانية من دخوله في أسرع هدف للاعب بديل منذ أبريل 2017 عندما هز لاعب موناكو الفرنسي فالير جرمان مرمى بوروسيا دورتموند الألماني.

توتنهام يتخطى النجم الأحمر

وأنعش توتنهام الإنكليزي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، آماله في التأهل للدور ثمن النهائي بفوزه الكبير والثمين على مضيفه النجم الأحمر الصربي برباعية نظيفة.

وحسم توتنهام الشوط الأول في مصلحته بهدف للاعب الوسط الدولي الأرجنتيني لو سيلسو في الدقيقة 34، قبل أن يضرب بقوة في الشوط الثاني حيث أضاف الدولي الكوري الجنوبي سون هيونغ- مين هدفين في الدقيقتين 57 و61، وختم الدولي الدنماركي كريستيان إريكسن المهرجان بالهدف الرابع في الدقيقة 85.

وهو الفوز الثاني على التوالي لتوتنهام بعد تعادل وخسارة فرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد النجم الاحمر عند 3 نقاط في المركز الثالث.

back to top