«الشهيد» يكرم أبناء الشهداء الفائقين

  • 24-10-2019

أقام مكتب الشهيد، التابع للديوان الأميري، برعاية وحضور وزير شؤون الديوان الأميري رئيس مجلس الأمناء بمكتب الشهيد الشيخ علي الجراح، مساء أمس الأول، حفل تكريم أبناء الشهداء الفائقين للعام الدراسي 2018-2019 في قاعة الراية.

واستهل الحفل بالسلام الوطني، ثم تلاوة ما تيسر من القرآن الكريم، بعدها تم عرض فيلم بعنوان «رعاية أميرنا سر تفوقنا»، ثم ألقى الجراح كلمة قال فيها: «لقد اجتهدتم وثابرتم في تحصيلكم العلمي فحصدتم النجاح والتفوق الذي يمهد لكم الطريق نحو مستقبل زاهر للإسهام في خدمة وطنكم ورفعة شأنه، ولقد أثبتم أنكم تسيرون على نهج آبائكم الذين كان رائدهم الفداء والتضحية من أجل الكويت، فبذلوا دماءهم رخيصة من أجلها ففازوا بمنزلة الشهادة».

وعبر عن عميق الشكر لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على دعمه المتواصل لرعاية أسر الشهداء الأبرار، وتكريم أبنائهم ليظلوا المواطنين الذين يفخر بهم وطنهم الغالي الكويت.

ثم ألقت المديرة العامة لمكتب الشهداء فاطمة الأمير كلمة قالت فيها: «يسعدنا أن نرى في كل عام كوكبة متجددة من طلبتنا الفائقين والمتميزين الذين يسيرون بجد واجتهاد على طريق العلم والإبداع خدمة لوطننا الغالي الكويت».

وأكدت فاطمة الأمير أن «الإبداع والتفوق هما عنوان مكتب الشهيد في برنامجه أكاديمية المبدعين، والهادف إلى تدريب أبناء الشهداء وتوجيههم للعمل التطوعي على أسس علمية ضمن برامج تدريب تخصصية وعملية تعزز الإبداع في شخصياتهم، وتساعدهم على تحقيق طموحاتهم تجسيدا لما دعا إليه صاحب السمو أمير البلاد، وهو تأصيل البحث العلمي لتحقيق التنمية المستدامة بالوطن العزيز والاستفادة من الخبرات في تنفيذ المشاريع التي تخدم الوطن والمواطنين والارتقاء بالوسائل والآليات المتبعة في عملية البحث العلمي التي تسهم في نهضة الكويت ودفع مسيرة التطور فيها الى الامام».

بعد ذلك تم عرض فيلم بعنوان «من ريحة ابوي»، وفي نهاية الحفل قام وزير الديوان بتكريم أبناء الشهداء الفائقين والمتميزين، بينما قام أبناء الشهداء بإهداء راعي الحفل درعا تذكارية بالمناسبة.