الهلال رغم الخسارة.. يعبر السد ويصل لنهائي «أبطال آسيا»

  • 22-10-2019 | 23:47
  • المصدر
  • KUNA

تاهل فريق الهلال السعودي اليوم الثلاثاء الى نهائي دوري ابطال اسيا في كرة القدم وذلك رغم خسارته على ارضه امام نادي السد القطري في مباراة الاياب بنصف نهائي المسابقة ذلك انه خرج فائزا بفارق اكبر في مباراة الذهاب بالدوحة.

وجاءت المباراة التي اقيمت على ملعب مدينة جامعة الملك سعود الرياضية في العاصمة الرياض مثيرة وحماسية حاول خلالها الفريق القطري تعويض خسارته على ارضه باربعة اهداف لهدف في مباراة الذهاب وكان على قاب قوسين او ادنى من ذلك لكنه فشل في معادلة النتيجة.

وسجل الفريق السعودي باكرا عن طريق سالم الدوسري في الدقيقة 13 لكن القطريين عادلوا بعد اربع دقائق بواسطة اكرم عفيف من ركلة جزاء.

ثم تقدم الضيوف في الدقيقة 19 بواسطة الكوري الجنوبي تي هي نام قبل ان يعززوا النتيجة بعد دقيقة واحدة فقط عن طريق حسن الهيدوس.

لكن الفرنسي بافيتيمبي غوميز اعطى الامل للفريق المضيف بتسجيله الهدف الثاني وهدف تقليص الفارق في الدقيقة 25.

وتواصلت المباراة على هذه الحال حتى نجح السد في تسجيل هدف رابع من توقيع بوعلام خوخي في الدقيقة 93 لكنه لم يكن كافيا لكسب بطاقة التاهل.

وسيقابل (الهلال) في المباراة النهائية الفائز في المواجهة الثانية بين (اوراوا ريد دايموند) الياباني و(غوانغزو ايفرغراندي) الصيني علما ان مباراة الذهاب بينهما انتهت في طوكيو بفوز الاول بهدفين نظيفين.