السيسي: للكويت دور مهم في مواجهة تحديات الأمة

المبارك: مصر ركيزة أساسية لأمن الوطن العربي ونحرص على العمل المشترك
● رئيسا الوزراء وقعا اتفاقيات في الاستثمار المباشر وتنمية سيناء ونفق شرم الشيخ

نشر في 22-10-2019
آخر تحديث 22-10-2019 | 00:15
السيسي متسلماً رسالة الأمير من المبارك لدى استقباله أمس
السيسي متسلماً رسالة الأمير من المبارك لدى استقباله أمس
وسط احتفاء رسمي مصري بزيارة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك للقاهرة، أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفقاً لما نقله المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، بالدور المهم الذي تقوم به دولة الكويت في مواجهة تحديات الأمة العربية، مجدداً تأكيده ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري.

وعقب استقباله المبارك أمس في قصر الاتحادية وتسلمه رسالة خطية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، أعرب السيسي عن خالص تمنياته بموفور الصحة والعافية لصاحب السمو، مشيداً بمتانة العلاقات المصرية - الكويتية وقوتها، وما تتميز به من خصوصية.

وأكد حرص القاهرة على تطوير التعاون الوثيق والمتميز بين البلدين على شتى الصُّعُد.

بدوره، ثمَّن المبارك دور مصر المحوري في المنطقة، باعتبارها ركيزة أساسية لأمن الوطن العربي واستقراره، مشيداً بحرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية، والدفع قدماً بالعمل العربي المشترك.

وكان المبارك التقى نظيره المصري مصطفى مدبولي وعقدا جلسة مباحثات ثنائية شهدا خلالها توقيع عدة اتفاقيات تعاون، في مجالات الاستثمار المباشر، ومذكرة تفاهم بمليار دولار لتمويل المرحلة الثانية من برنامج تنمية بشبه جزيرة سيناء، فضلاً عن اتفاقية استكمال مشروع نفق بشرم الشيخ، وغيرها من الاتفاقيات التي تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

back to top