«العلمي» أطلق برنامج الباحثين والمبتكرين 2020

  • 22-10-2019

أعلن الأمين العام للنادي العلمي د. يحيى العبدال انطلاق فعاليات مسابقة الكويت للعلوم والهندسة الثامنة، ضمن البرنامج الوطني لرعاية الباحثين والمبتكرين الشباب 2020، بحضور وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، ومدير إدارة الثقافة العلمية بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. سلام العبلاني، وعدد من المسؤولين.

وأعرب العبدال عن شكره لسمو الشيخ ناصر المحمد على دعمه المستمر والمتواصل لأنشطة النادي بشكل عام، والبرنامج الوطني لرعاية الباحثين والمبتكرين الشباب على وجه الخصوص، كما تقدم بالشكر لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ووزارة التربية الداعمين الاستراتيجيين لأنشطة وفعاليات النادي العلمي.

من جهته، قال مدير إدارة الثقافة العلمية بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. سلام العبلاني، إن المؤسسة لا تألو جهداً في دعم منظمات المجتمع المدني والشركاء الاستراتيجيين وعلى رأسهم النادي العلمي لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، مشيراً إلى أن مسابقة الكويت للعلوم والهندسة تشهد "تفجر" مواهب كويتية في الابتكار وطرق البحث العلمي.

من جانبه، أعلن المقصيد، اعتماد الوزارة رسمياً مسابقة الكويت للعلوم والهندسة ضمن أنشطتها وبرامجها الرئيسية اعتباراً من هذا العام إيماناً منها بأهمية دور مثل هذه المسابقات في تشجيع وتنمية مواهب أبنائنا الطلبة.

وأضاف المقصيد أن الوزارة حريصة للعام الثامن على التوالي على المشاركة في هذه المسابقة في إطار تشجيع الشراكات الاستراتيجية التي تشجع الطلبة على البحث العلمي، وتتيح المجال أمامهم لإبراز إبداعاتهم في مختلف المجالات، لافتاً إلى أن عدداً كبيراً من طلبة وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس الوزارة والتعليم الخاص والمعهد الديني يحرصون على المشاركة في فعاليات المسابقة.

وثمن جهود رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي العلمي على تقديم المبادرات والمشاريع الإبداعية التي تنمي قدرات الشباب، وأيضاً دور الهيئة التعليمية في "التربية" من خلال إعطاء المجال الأكبر لهم لإبراز مواهبهم الإبداعية في مختلف المجالات وخاصة في المجالات العلمية، متقدماً بالشكر لأولياء الأمور باعتبارهم شركاء رئيسيين في نجاح هذه المسابقة.