سلة الكويت تلتقي أهلي طرابلس الليبي في «العربية»

يستهل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت مشواره في البطولة العربية، التي انطلقت أمس في المغرب، بلقاء فريق أهلي طرابلس الليبي في السادسة من مساء اليوم. كما تشهد المنافسات اليوم أيضا مواجهة أهلي سداب العماني مع الريان القطري، وسطاولي الجزائري مع خدمات البريج الجزائري، والرفاع البحريني مع الجزيرة المصري.

وقد أجريت القرعة أمس الأول في مقر فندق الوفود، حيث أسفرت عن وقوع فرق الاتحاد السكندري المصري والمنستيري التونسي، والجيش الملكي المغربي والنادي الألماني السوداني بالمجموعة الأولى، في حين جاء الكويت في المجموعة الثانية إلى جانب جمعية سلا المغربي، وأهلي طرابلس الليبي، وخدمات البريج الفلسطيني وسطاولي الجزائري، فيما ضمت المجموعة الثالثة أندية بيروت اللبناني وأهلي سداب العماني والجزيرة المصري والرفاع البحريني والريان القطري.

ووفق نظام البطولة، يصعد الأول والثاني عن كل مجموعة إلى دور الثمانية، إضافة إلى أفضل فريقين صاحبي المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويُسمح لكل فريق مشارك في البطولة الاستعانة بمحترفين أجنبيين فقط، للمشاركة مع الفريق داخل الملعب.

وقد اكتفى الكويت للاستعداد للبطولة بالإعداد المحلي عبر مباريات الدوري التمهيدي، غير أن "الأبيض" أقام معسكراً في بيروت مطلع الشهر الماضي في بيروت، استعدادا للدوري المحلي. كما تعاقد مع المحترفين الأميركيين سيدريك سيميز وكوامي فون، للمشاركة معه في البطولة العربية التي يطمح من خلالها للمنافسة، بعد أن حصل على المركز الثالث لثلاث سنوات متتالية قبل الإيقاف الرياضي.