العصيمي رئيساً تنفيذياً لـ «البورصة» بالأصالة

قرر مجلس إدارة شركة بورصة الكويت تعيين محمد العصيمي رئيساً تنفيذياً بالأصالة للشركة، بعد تحمله لهذه المهمة بالتكليف عدة أشهر منذ أبريل 2019، وذلك بعد أن تولى العديد من المناصب في الشركة منذ تأسيسها، إذ كان عضواً في أول مجلس للإدارة، ثم انتقل للإدارة التنفيذية رئيساً لقطاع الأسواق.

ويتمتع العصيمي بخبرة تزيد على 19 عاماً تقلّد خلالها العديد من المناصب التنفيذية في شركات رائدة في مجال الاستثمار والتمويل، أبرزها شركة المركز المالي الكويتي، و«مينا العقارية» و«ثروة للاستثمار».

وأشرف على العديد من مراحل تطوير البورصة، خصوصاً الأولى والثانية والثالثة، التي تضمنت تخصيص السوق المالي، وطرح الأدوات المالية الجديدة، وتقسيم السوق إلى 3 أسواق، وما صاحبها من ترقية البورصة إلى سوق ناشئ في مؤشري فوتسي راسل وستاندرد آند بورز، والترقية المشروطة لمؤشر مورغان ستنالي «msci».

أكاديمياً، حصل العصيمي على بكالوريوس العلوم في الهندسة الميكانيكية من جامعة جانون بالولايات المتحدة عام 1996، والماجستير في الإدارة العامة من جامعة كارنيغي ميلون في أميركا عام 1999.

وأفادت مصادر مطلعة بأن مجلس إدارة «البورصة» أحاط هيئة أسواق المال علماً بتعيين العصيمي، لافتة إلى أن الأخير سيتقدم اليوم إلى الهيئة بأوراق التسجيل، لأن منصبه الجديد من الوظائف الواجبة التسجيل، إذ تُعامَل البورصة كشركة مرخص لها، وتنطبق عليها تعليمات ولوائح وقوانين الهيئة، ومعايير الحوكمة.