«وربة»: صكوك بـ 600 مليون دولار لـ «دار الأركان»

الثويني: 9.8 دولارات سعر الإصدار مدة 5 سنوات والعائد السنوي 7%

نشر في 21-10-2019
آخر تحديث 21-10-2019 | 00:02
ثويني الثويني
ثويني الثويني
شارك بنك وربة في تسويق وترتيب إصدار صكوك إسلامية بقيمة 600 مليون دولار لشركة دار الأركان للتطوير العقاري السعودية المصنفة من شركة موديز مع نظرة مستقبلية BI، وذلك مدة 5 سنوات بنسبة ربح 6.75 في المئة، وبسعر إصدار 9.845 دولارات بما يؤدي إلى عائد سنوي بنسبة 7 في المئة.

ويأتي هذا التسويق والترتيب بالتعاون مع مديري الإصدار المتضامنين، إذ تم إصدار الشهادات ضمن برنامج الشركة الساعي لإصدار ملياري دولار، والذي تم إدراجه في بورونكست دبلن.

وكان الطلب على الصكوك قوياً على نحو استثنائي، كما يتضح من خلال حجم الاكتتاب الذي فاق التوقعات.

وتعتبر مشاركة «وربة» في اصدار هذه الصكوك النوعية عن نمو محفظة موجوداته والتزامه بتطوير قدراته المصرفية الاستثمارية في الاسواق الخارجية عبر استمراره بضخ التمويل اللازم للشركات العالمية في الاسواق الاقليمية والعالمية، من خلال محفظته التمويلية التي شهدت نموا مميزا بلغ 39 في المئة لتصل إلى 1.931 مليار دينار حتى 30 يونيو 2019.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في بنك وربة ثويني خالد الثويني، أن الإقبال على الاكتتاب سجل نجاحا كبيراً فاق 2.7 أضعاف حجم الإصدار ليصل إلى أكثر من 1.6 مليار دولار أميركي، معربا عن سعادته بمشاركة «وربة» في هذا الإصدار النوعي للصكوك الذي يحسب نجاحه لشركة دار الأركان للتطوير العقاري الحاصلة على تصنيف وكالة موديز المعتمد على مبادئ الوكالة الاسلامية.

وأوضح الثويني أن الصفقة اعتمدت على خطة تسويقية شاملة هدفت الى تقديم الشركة للمستثمرين في أسواق الصكوك العالمية المقومة بالدولار الأميركي، مشيرا الى أن وفدا من الإدارة التنفيذية للشركة قام بالاجتماع مع مستثمرين في كل من سنغافورة، وهونغ كونغ، وأبوظبي، ودبي، ولندن.

back to top