تشكل ملامح الخريطة البرامجية للموسم الشتوي

بدأت تتشكل ملامح الخريطة البرامجية للموسم الشتوي الفني الجديد، وكانت البداية، مع عودة النجم الكوميدي مصطفى خاطر وبرنامجه الكوميدي الساخر «عم شكشك شو»، الذي تدور قصته حول الشخصية الشهيرة «شكشك»، التي تمثل شيخ الحارة في منطقتها، وتقدم الحلقة من خلال فقرات مختلفة تصل إلى خمس فقرات، يتخللها استضافة النجوم مع تقديم «اسكتشات» كوميدية مختلفة.

وكان الموسم الأول قد عرض قبل عامين على شاشة قنوات «إم بي سي»، ولكن القناة أوقفت عرض الأجزاء التالية، لتقرر من جديد عرض جزء جديد من العمل بعد عامين، إذ تعرض الحلقة الأولى منه بداية من 25 الجاري، بواقع حلقة أسبوعية.

ومن المقرر استضافة نجوم كبار خلال الحلقات القادمة، بالإضافة إلى عدد من نجوم مسرح مصر مثل حمدي الميرغني ومحمد عبدالرحمن وأوس أوس، لاسيما أن الجزء الأول كان استضاف عددا من الفنانين مثل أحمد السقا وغيره من النجوم. والبرنامج من تأليف ولاء الشريف وأسامة مقلد، ومن إخراج معتز التوني، ويشارك في الحلقات سامية الطرابلسي، وياسر أوتاكا، والعمل من إنتاج صادق الصباح.

تامر مرسي

من جهته، تعاقد المنتج تامر مرسي من خلال شركة المتحدة للخدمات الإعلامية مع الإعلامية سمر يسري، لتقديم برنامج فني جديد على شاشة قنوات «أون إي»، يبدأ عرضه في نوفمبر المقبل من خلال حلقة أسبوعية تذاع نهاية الأسبوع.

وعقد فريق عمل البرنامج ومخرجه بحضور سمر يسري جلسات عمل متتالية من أجل الخروج بالفورمات النهائي للبرنامج، وخلصوا إلى عدم تكرار أفكار برنامجها السابق «أنا وأنا» أو «حفلة 11» اللذين عُرضا على الشاشة نفسها.

وتتجه الآراء داخل البرنامج إلى تقديم حلقة بها ضيف يتحدث عن مسيرته الفنية بجانب تقديم فقرات درامية داخل البرنامج بمشاركة النجم نفسه، حيث رصدت موازنة كبيرة من أجل استضافة نجوم الصف الأول، خصوصا المتعاقدين مع الشركة المالكة للقنوات العارضة، لتقديم أعمال درامية عبر شركة سينرجي المملوكة للشركة الأم أيضا.

ومن المقرر توجيه دعوات لفنانين مثل مصطفى شعبان وياسر جلال وأمير كرارة ومحمد رمضان وغيرهم من النجوم، وسيتم تصوير الحلقات بشكل متتالٍ قبل انشغال الفنانين بتصوير أعمالهم الرمضانية.

«الفاميليا ولمة العيلة»

بدوره، يستعد الفنان أحمد أمين لتقديم عمل فني جديد من خلال البرامج الساخرة التي نجح في تقديمها خلال الفترة الماضية مثل «البلاتوه»، ويقدم عملا جديدا باسم «الفاميليا ولمة العيلة» يقدم من خلاله مجموعة من الاسكتشات الكوميدية التي تهدف إلى لم شمل الأسرة المصرية والعربية، ومناقشة أهم المشكلات التي تؤرق المجتمع، والعمل على إيجاد حلول لها، ومن المقرر أن يظهر العمل للجمهور خلال الأسابيع القليلة المقبلة. والعمل من إنتاج إحدى الشركات الجديدة التي تهدف إلى عودة الدور التوعوي للإعلام.

مروة عبدالمنعم

وشهدت الأيام الماضية ظهور الفنانة مروة عبدالمنعم بشكل جديد من خلال برنامج مقدم للأطفال على شاشة شبكة قنوات النهار باسم «ولاد وبنات»، وحقق البرنامج مشاهدات مُرضِية خلال حلقاته الأولى، وتسعى لتصوير مجموعة من الحلقات خلال الفترة المقبلة.

وبالرغم من الهجوم الذي صاحب عرض البرومو الترويجي للبرنامج فإن القناة قررت عرض البرنامج على كل حال، حيث رأت أنه ليس من المنصف الهجوم على برنامج قبل عرضه، وأن مروة عبدالمنعم لديها من المؤهلات ما يسمح لها بتقديم برنامج أطفال، خاصة أنها قدمت عروضا مسرحية ناجحة باسم «سنو وايت» للأطفال، وحققت أعلى إيرادات في مسرح الطفل.

نشوى تنتظر

من جانبها، تنتظر الفنانة نشوى مصطفى قرار شبكة قنوات «دي إم سي»، لعرض برنامجها «أمي ولا مراتي»، الذي صورته بداية العام الجاري، وكان مقررا عرضه قبل رمضان الماضي، وبعد الحملة الترويجية للبرنامج قررت الشبكة تأجيله لما بعد رمضان، وتكرر التأجيل أكثر من مرة، وتنتظر نشوى قرار القائمين على القناة بعرضه خلال الموسم الشتوي، خاصة أنه برنامج أسري بطابع فني يمزج بين الحياة الاجتماعية الكوميدية، من خلال استضافة عدد من الضيوف بينهم بعض الفنانين، وبمجرد عرض الجزء الأول سيتم تصوير الجزء الثاني الذي كان متفقا عليه قبل عدة أشهر.