«الدراسات المصرفية» يعقد برنامج تدريب بعنوان «تأمين المسؤولية للمدراء التنفيذيين»

  • 16-10-2019

أعلن المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية الأستاذ الدكتور يعقوب السيد يوسف الرفاعي انعقاد برنامج "تأمين المسؤولية للمدراء التنفيذيين"، بالتعاون مع الاتحاد الكويتي للتأمين من 13 إلى 17 الجاري.

وحضر البرنامج نخبة من العاملين في شركات التأمين مثل: مجموعة الخليج للتأمين، والشركة الأهلية للتأمين، وشركة الكويت للتأمين، وشركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين، والشركة البحرينية الكويتية للتأمين، وشركة التأمين العربية والشركة الخليجية للتأمين التكافلي، وذلك ضمن سلسلة من برامج التدريب التي يُقدمها المعهد لقطاع التأمين، لدعم هذا القطاع الحيوي والهام في دولة الكويت.

ويهدف هذا البرنامج إلى تعريف المشاركين على بوليصة التأمين الخاصة بتغطية مسؤولية المديرين التنفيذيين، والمخاطر التي قد يتعرضون لها خلال قيامهم بواجباتهم المهنية والعملية أثناء العمل، وكذلك حماية الشركة ذاتها في حال مطالبتها والرجوع عليها.

وتناول البرنامج الأمور الفنية والعملية لبوليصة التأمين، من حيث التغطيات والاستثناءات بما في ذلك الحوادث وجميع الأمور الفنية المتعلقة بها.

يذكر أن معهد الدراسات المصرفية يقدم برامج تدريب متعددة ومتخصصة في مجال التأمين وفقاً للاحتياجات التدريبية الخاصة بهذا القطاع وبالتنسيق مع الاتحاد الكويتي للتأمين، وبالتعاون مع عدد من الجهات الخارجية المعتمدة مثل معهد التأمين بجمهورية مصر العربية، ومعهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية، والاتحاد الاردني لشركات التأمين، وذلك بهدف تقديم التدريب المهني الاحترافي المعتمد لجميع العاملين بهذا القطاع، والمساهمة في تطوير وتنمية قدرات المشاركين في هذه البرامج، بما يُساهم في تطوير وتنمية العمل في المؤسسات والجهات التي يعملون بها.

ويستمر معهد الدراسات المصرفية بتقديم كل ما هو جديد ومطلوب لتدريب العاملين في عدة قطاعات مختلفة وتطوير قدراتهم، والمساهمة في دعم هذه القطاعات للعمل على تطويرها ورفع كفاءتها الإنتاجية.