«أسواق المال» توقع مذكرة تفاهم مع معهد مجلس الإدارات الخليجي لتبادل المعلومات

نشر في 16-10-2019
آخر تحديث 16-10-2019 | 00:01
الملحم وجين فالس عقب توقيع المذكرة
الملحم وجين فالس عقب توقيع المذكرة
تضع اتفاقية هيئة أسواق المال ومعهد مجلس الإدارات الخليجي الأساس للتعاون بين الطرفين من خلال تبادل المعلومات والثقافة فيما يتعلق بحوكمة الشركات وفعالية مجلس الإدارة.
وقعت هيئة أسواق المال أمس، مذكرة تفاهم مع معهد مجلس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي "GCC Board Directors Institute"، من شأنها وضع الأساس للتعاون بين الطرفين عبر تبادل المعلومات والثقافة بخصوص حوكمة الشركات وفعالية مجلس الإدارة.

وقالت الهيئة، في بيان صحافي أمس، إنه تولى توقيع المذكرة د. أحمد الملحم رئيس مجلس مفوضي "أسواق المال" ومديرها التنفيذي، وجين فالس المدير التنفيذي لمعهد مجلس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتضع هذه الاتفاقية الأساس للتعاون بين الطرفين من خلال تبادل المعلومات والثقافة فيما يتعلق بحوكمة الشركات وفعالية مجلس الإدارة، سعياً إلى تعزيز دور وفعالية ومستوى وإمكانيات مجالس إدارة الشركات في الكويت الخاضعة للوائح حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة أسواق المال وذلك للحصول على المعرفة والأدوات وسعياً لتحقيق حوكمة سليمة وفعالة.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن الجهود المتواصلة الذي تبذلها هيئة أسواق المال في تحقيق أهدافها الرئيسية لاسيما في إرساء ممارسات حوكمة الشركات السليمة، تماشياً مع الوتيرة المتسارعة للتغيرات والتطورات في هذا المجال سواء على المستوى الإقليمي والعالمي، الذي بدوره يعكس الحاجة الملحة للتعاون مع مؤسسات ناشطة في هذا المجال لاسيما في جانب التعليم والتدريب لمواكبة تلك التغيرات والتطورات.

وأسس معهد مجلس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي من أربع شركات رائدة إقليمياً وهي كل من شركة Investcorp، والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، وشركة أرامكو السعودية، وبنك الإمارات دبي الوطني، كما يدعم المعهد أربع مؤسسات استشارية وهي Allen & Overy ، Heidrick & Struggles ، و McKinsey & Company ، PricewaterhouseCoopers، وجهات رقابية إقليمية والمتمثلة في هيئة الأوراق المالية والسلع في أبوظبي، وهيئة السوق المالية في السعودية، والهيئة العامة لسوق المال في سلطنة عمان، والبنك المركزي البحريني، وهيئة تنظيم مركز قطر للمال.

وحضر مراسم التوقيع من جانب هيئة أسواق المال زياد الفليج رئيس قطاع الإشراف، ومبارك الرفاعي مدير إدارة تمويل وحوكمة الشركات، وابتهال الشمالي مديرة دائرة الحوكمة، بينما حضر من معهد مجلس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي لوسي تيرنر - مديرة خدمات الشركات.

back to top