«الإسكان»: تشكيل فريق رباعي لتذليل عقبات المشاريع السكنية

عقدت لجنة مزاولة المهن الهندسية في المجلس البلدي ورشة عمل لمناقشة المعوقات التي تواجه المشاريع، وسبيل تطويرها والارتقاء بها.

وحضر الورشة وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان جنان بوشهري، ورئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي، ورئيس اللجنة عبدالسلام الرندي، وقيادات من وزارة الأشغال والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والهيئة العامة للطرق والنقل البري.

وأعلنت بوشهري تشكيل فريق عمل تنسيقي يهدف إلى تذليل كل العقبات التي تواجه المشاريع السكنية في البلاد، موضحة أن الفريق يضم أعضاء من "البلدي" والجهاز الفني بالبلدية و"السكنية" و"الأشغال" وهيئة الطرق.

وأوضحت بوشهري أن ورشة العمل ناقشت عدة مواضيع مهمة، منها المعوقات التي تواجه المدن الإسكانية في الكويت، إضافة إلى المشاريع الحيوية التي تخدم تلك المدن التي سيتم إقامتها في المرحلة المقبلة.

وذكرت أن الورشة تطرقت إلى كيفية تفعيل الخدمات في المدن الإسكانية، وأهمية استعمال الطاقة المتجددة في تلك المدن، وتعديل نظم البناء بما يضمن البناء السليم في الوحدات السكنية.

وأكدت أن إقامة مثل هذا النوع من الورش دليل على حرص المجلس البلدي على الدفع بعجلة المشاريع الإسكانية؛ نظراً لأهمية هذه القضية للكويت.

من جانبه، قال رئيس اللجنة عبدالسلام الرندي إنه تم مناقشة المعوقات التي تعترض تخصيص الأراضي والمشاريع الجديدة والخدمات العامة في المناطق والمدن، إلى جانب مناقشة مواصفات البناء والعزل الحراري، مضيفاً أنه تم الخروج بتوصيات مهمة على رأسها إيجاد حلول للمعوقات للمشاريع الإسكانية الضخمة.