«الشؤون» تطالب «ديوان الخدمة» بتغيير مسمى 19 موظفاً

نشر في 09-10-2019
آخر تحديث 09-10-2019 | 00:04
وزارة الشؤون الاجتماعية
وزارة الشؤون الاجتماعية
خاطب وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب، رئيس ديوان الخدمة المدنية، بشأن رغبة الوزارة في تغيير المسمى الوظيفي لـ 19 موظفاً من وظائفهم الحالية إلى وظائف في الرقابة التعاونية وتسكينهم بناء على خبراتهم، وذلك لحاجة الوزارة لهم بالمسمى الجديد. ووفقاً لمصادر "الشؤون" فإن نقابة العاملين بالوزارة خاطبت، الشهر الماضي، وكيل الوزارة لتغيير مسمى هؤلاء الموظفين بناء على طلبات تلقتها من بعض العاملين في قطاع التعاون ومسماهم الوظيفي الحالي مراقب مالي، ويرغبون في تغييره ليصبح مراقب تعاون.

وأضافت المصادر، أنه "تم تكليف هؤلاء الموظفين بالعمل لدى الجمعيات التعاونية، حيث ينص قانون التعاون على تعيين مراقب مالي واخر إداري من العاملين بالوزارة في الجمعية، يقدمان تقارير دورية إلى مجلس الإدارة الجمعية بصورة دورية وإلى الجمعية العمومية خلال اجتماعها السنوي وفقا لاختصاصاتهم ومهامهم، ومن هذا المنطلق يرغبون في تغيير المسمى أسوة بزملائهم".

إلى ذلك، أصدر وكيل "الشؤون" القرار الاداري (4033/ أ) لسنة 2019، بشأن ندب مراقبة إدارة التحقيقات والعقود عذاري المتروك، للقيام بأعباء وظيفة مديرة الإدارة، على أن يعمل بالقرار اعتبارا من تاريح صدوره، وعلى جهات الاختصاص تنفيذ ماجاء فيه.

back to top