الأزرق يختتم تدريباته اليوم على استاد عمان استعداداً للأردن

يختتم منتخبنا الوطني الأول تدريباته في السابعة من مساء اليوم على استاد عمان الدولي، استعدادا لمباراته المهمة والمرتقبة المقرر لها غداً في نفس موعد ومكان تدريب اليوم، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

ويضع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني، بقيادة المدرب ثامر عناد، خلال تدريب اليوم، لمساته الأخيرة على التشكيل الذي سيخوض به الأزرق اللقاء، وكذلك الخطة التي سيعتمد عليها، والتي ترتكز على أسلوب متوازن ما بين الهجوم والدفاع.

ويحسم عناد التشكيل عقب تدريب اليوم، حيث تتجه النية لديه إلى الدفع بفهد الهاجري وفهد حمود في قلب الدفاع، مع الاعتماد على ضاري سعيد في مركز المدافع الأيمن، وعامر المعتوق في مركز المدافع الأيسر، أو مشاركة المعتوق في مركز قلب الدفاع، على أن يلعب الهاجري بديلا، في حين يشارك مشاري غنام في الناحية اليسرى بمشاركته الأولى مع الأزرق، لاسيما أنه تردد أن تسجيل اللاعب في قائمة اللقاء يبدو شبه مؤكد، بينما خط الوسط سيشهد عودة فهد الأنصاري إلى جانب اللاعبين سلطان العنزي وأحمد العنزي، ولم تتضح الصورة بعد بشأن مركز رأس الحربة الذين سيلعبون خلفه.

وجاءت تعليمات عناد للاعبين ببذل أقصى مجهود ممكن في اللقاء، واللعب من أجل تحقيق نتيجة ايجابية، مستشهدا بالانتصارات التي حققها الأزرق على المنتخب الأردني في عقر داره، وتفوقه على منافسه بشكل واضح.

وبعيداً عن المستطيل الأخضر، فإن إدارة الوفد والجهاز الإداري يسعيان بقوة إلى تجهيز اللاعبين نفسياً من خلال شحنهم معنويا، وتأكيد أن الثقة فيهم تبقى بلا حدود، من أجل العودة بالنقاط الثلاث.

الشمري: النتيجة خارج التوقعات

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم - رئيس اللجنة الفنية، رئيس الوفد خالد الشمري أن مباراة الأزرق مع الأردن، التي من المقرر لها السابعة من مساء غد على استاد عمان الدولي، تبقى خارج نطاق التوقعات تماماً، نظرة لرغبة المنتخبين في تحقيق الفوز.

وأضاف: "كرة القدم وارد فيها الفوز والتعادل والخسارة، لكننا نطمح بالطبع إلى تحقيق نتيجة إيجابية، كما أننا نطمح بقوة في ظهور المنتخب بمستوى جيد، ووصول اللاعبين إلى مرحلة عالية من الانسجام والتناغم".

وأشاد الشمري بمعسكر المنتخب في العاصمة الأردنية عمان، مبينا أن كل شيء يسير على ما يرام، مشددا على أن اللاعبين أبدوا التزاما منقطع النظير داخل الملعب وخارجه، وهو الأمر الذي انعكس عليهم في التدريبات بالإيجاب.

ووجه الشكر إلى أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبين على الجهود التي بذلوها، سواء في التدريبات التي أجريت في الكويت أيام 30 سبتمبر الماضي و1 و2 الجاري، ثم في المعسكر الأردني.

واختتم الشمري تصريحه مطالبا جماهير الأزرق الموجودين في الأردن حاليا بضرورة الحضور إلى المدرجات، لدعم ومساندة اللاعبين في هذه المباراة المهمة.

طاقم ياباني للمباراة

يدير المباراة طاقم حكام ياباني يتكون من ساتو ريوجي (حكم ساحة)، وياماشي هيروشي (مساعداً أول)، وميهارا جون (مساعداً ثانياً)، وياماماتو يودي (حكماً رابعاً).

بينما يقيم الحكام البحريني جاسم محمود، ويراقب المباراة الصيني دونج زهينج.

المؤتمر الصحافي والاجتماع الفني اليوم

يعقد في تمام الساعة الرابعة من بعد عصر اليوم، المؤتمر الصحافي للقاء منتخبنا الوطني مع مضيفه الأردني، وذلك في قاعة المؤتمرات باستاد عمان الدولي، بحضور مدرب ولاعب من كل منتخب.

ويسبق المؤتمر الصحافي، الاجتماع الفني الذي سيعقد في الساعة الثالثة عصراً، بحضور ممثلين عن كل فريق، إذ يتم الكشف عن ألوان الزي الخاص بكل فريق، كما يلقي المراقب العام للقاء بعض التعليمات، مع تحديد موعد وصول كل فريق إلى الاستاد وإجراء التدريبات.